Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شالكه في مواجهة مانشستر سيتي: غوارديولا يدعي أنه من "كبار المعجبين" بـتقنية الفيديو بعد ركلة الجزاء المثيرة للجدل

احتسبت ركلة جزاء مثيرة للجدل ضد نيكولاس أوتاميندي بداعي "لمسة يد" في الشوط الأول

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي - صورة أرشيفية (أ.ف.ب)

ادعى بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بعد العودة الرائعة بالنتيجة التي حققها فريقه، أنه من "كبار المعجبين" بـتقنية التحكيم بالفيديو، والتي منحت المنافس ركلة جزاء مثيرة للجدل ضد فريقه في الشوط الأول.

وعاد سيتي عودة مذهلة ليفوز بنتيجة 3-2 في ملعب فيلتينس أرينا، بهدف تحفيزي من ركلة حرة مذهلة للاعبه ليروي ساني، بعد أن كان سيرجيو أغويرو قد تقدم مبكراً في مباراة ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، وقد شاهد دانيال كاليجيوري لاعب شالكه هدفه يُقتل بيد نيكولاس أوتاميندي.

وكان الأرجنتيني يحاول إخراج جسده من مسار طيران الكرة، ولكن بعد إحالة القرار إلى تقنية الفيديو مُنحت ركلة جزاء لشالكه بعد ثلاث دقائق من المداولة من قبل الحكم.

وظهر في وقت لاحق أن شاشة التلفزيون المتصلة بغرفة تحكيم تقنية الفيديو لم تكن تعمل، لذلك لم يستطع المسؤول فحص الواقعة بنفسه، وهو ما أدى إلى توقف اللاعبين وإثارة الغضب والارتباك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا لشبكة "بي تي سبورت" بعد صافرة نهاية المباراة: "أنا أثق في تقنية الفيديو، فأنا من كبار المعجبين بها، لذا فهي ضربة جزاء".

"يكون لديّ أسانيد للشكوى في بعض الأحيان، لكنني أعتقد أنها كانت ضربة جزاء، الأولى والثانية، والبطاقة الحمراء كذلك".

"لكن المباراة كانت جيدة، في الشوط الثاني لعبنا بشخصية لا تصدق، مثل التي أظهرناها في الموسم الماضي في أنفيلد عندما خسرنا 3-0، وسجلنا هدفين عندما لم يفعلوا أي شيء على الإطلاق".

وسجل لاعب وسط توتنهام السابق نبيل بن طالب هدفين من ركلتي جزاء ليضع شالكه في المقدمة بنتيجة 2-1، لكن تسديدة ساني في الدقيقة 78 عادلت النتيجة وجعلت المباراة على أحرّ من الجمر.

بعد ذلك، في اللحظات الأخيرة للمباراة، انتفض رحيم ستيرلنج مستغلاً خطأ من باستيان أوزيبكا ليحقق الفوز الحاسم.

وتابع غوارديولا "لقد كانت نتيجة رائعة".

"احتسبت علينا ضربة الجزاء الأولى ثم الثانية، وبطاقة حمراء وهو ما لا يجعل المنافسة جيدة لأسباب كثيرة".

"ومع ذلك فنحن لسنا مستعدين للقتال من أجل المراحل الأخيرة، لذا فإن هذا أمر واقع، لكن النتيجة جيدة حقاً".

"لقد لعبنا بشكل جيد وبدأنا بشكل جيد، لكننا ما زلنا نفقد بعض الكرات السهلة، وهو ما لا يُسمح به في هذه المسابقة على وجه الخصوص".

© The Independent

المزيد من رياضة