Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أنس جابر تدخل التاريخ من بوابة "أستراليا المفتوحة"

فازت اللاعبة التونسية على منافستها الصينية وانغ قيانغ... وتأهلت للمرة الأولى لربع النهائي

اللاعبة التونسية أنس جابر (أ.ف.ب)

التونسية أُنس جابر، صنعت تاريخاً جديداً في بطولة أستراليا المفتوحة، وأصبحت أول لاعبة عربية تصعد إلى ربع نهائي في البطولات الأربع الكبرى، وتأهلت جابر بعد فوزها على الصينية وانغ قيانغ (7-6) و(6-1).

وتسببت اللاعبة التونسية في اعتزال كارولين وزنياكي المُصنّفة الأولى عالمياً سابقاً، بعدما هزمتها في الدور السابق، لتنتهي مسيرة اللاعبة الدنماركية في ملاعب التنس بعد أن سبق وأعلنت الاعتزال بعد أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وتواصل اللاعبة التونسية تألقها، إذ فاجأت الجمهور في ملعب مارغريت كورت بتنوّع مهاراتها وقوة الأداء، لتحسم المباراة في 77 دقيقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المجموعة الأولى، حاولت كل لاعبة الحفاظ على إرسالها، وتعرّضت كل منهما لكسرٍ مبكرٍ في الإرسال، قبل أن تحسم أنس جابر المجموعة بضربة أمامية بعد التعادل.

 

إنجاز تاريخي وفرحة كبيرة
وتراجع أداء اللاعبة الصينية بصورة لافتة في المجموعة الثانية، بعد أن كُسِر إرسالها مرتين، لتحسم التونسية المباراة بضربة أمامية مرة أخرى.

وقالت أنس جابر، في تصريحات صحافية، "لا أستطيع أن أصف سعادتي الكبيرة بالإنجاز التاريخي الذي حققته، بتأهلي للمرة الأولى في مسيرتي إلى الدور الثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة".

وأضافت، "المباراة أمام فوزنياكي لم تكن سهلة، نظراً إلى قيمة منافستي التي سبق لها أن توّجت بلقب هذه البطولة، وكان هدفي تقديم أفضل ما لديّ فوق الميدان".

واختتم جابر، "كنت واثقة من تخطي عقبة الدنماركية، لأنني أشعر بأنني في أحسن حالاتي، وأنني جاهزة كما يجب للدفاع عن حظوظي أمام أي منافسة. لا أستطيع وصف ما شعرتُ به في آخر كرة لقد انتابتني فرحة كبيرة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة