الأطباء ينفون حاجة الفنان خالد النبوي إلى عملية جراحية

بطل "ممالك النار" أصيب بضيق في أحد شرايين القلب... ويغادر المستشفى غداً

الفنان المصري خالد النبوي في مشهد من مسلسل "ممالك النار"  (الصفحة الرسمية للفنان على فيسبوك)

قال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي إن الحالة الصحية للفنان المصري خالد النبوي مطمئنة، ووفقا للأطباء فقد أصبح أفضل كثيراً عما كان عليه بالأمس، وسيغادر المستشفى الليلة أو غداً على أقصى تقدير، بعد التأكد من استقرار الحالة تماماً.

وأضاف زكي لـ"اندبندنت عربية"، أن النبوي استجاب لعملية القسطرة التي أجريت له، وتم إنقاذ الموقف سريعاً في مستشفى "قصر العيني الفرنساوي" كما أجريت له عملية تركيب دعامة لتوسيع أحد شرايين القلب، بعدما شعر بضيق في التنفس.

في السياق ذاته، أكدت مصادر طبية أن الممثل المصري تعرَّض لما يشبه اضطراباً في كهرباء القلب وضيقاً شديداً بالشريان التاجي، سبّب له إغماءً، ما استدعى التدخل الطبي على وجه السرعة.

ونفى الأطباء ما تردد عن حاجة النبوي إلى عملية أخرى على يد الجراح العالمي مجدي يعقوب أو غيره، لأن الحالة لا تستدعي ذلك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت أخبار انتشرت تفيد بأن النجم المصري تعرض لإغماء داخل إحدى الصالات الرياضية أثناء ممارسة الرياضة من دون أي مقدمات، وقال المقربون منه أنه مارس الرياضة من دون تناوله وجبة الغداء، ما سبب له إرهاقاً شديداً، على عكس ما أشيع عن تعرضه للأزمة الصحية أثناء وجوده في منزله.

ولم يفسر الأطباء أسباب ما حدث لخالد بشكل دقيق، وقالت مصادر طبية إن أسباباً  علمية عديدة تقف وراء حدوث ضيق في الشريان التاجي واضطراب كهرباء القلب، فربما حدث ذلك نتيجة التدخين أو الإرهاق أو وجود دهون بمناطق خطيرة بالجسم أو الضغط العصبي، إذ إن جميعها عوامل مؤثرة ومن الوارد أن تتسبب في أزمات قلبية مفاجئة.

وأثار خبر تعرض النبوي لوعكة صحية قلق جمهوره عليه، كونه يتمتع بصحة ولياقة بدنية عالية أهلّته لتقديم دور "طومان باي" البطل والمحارب في مسلسل "ممالك النار" الذي أذيع أخيراً، حيث إن صناع العمل أكدوا أن اختيار خالد لتجسيد الدور بُني على أساس موهبته الفريدة ولياقته البدنية.

على جانب آخر، دعم معظم نجوم الفن المصري والعربي خالد النبوي في محنته الصحية، وتضامنوا معه، ومنهم من حاول زيارته بالفعل، وهناك من نشر صورته ودعا له بالشفاء على منصات التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاغ "خالد النبوي" مواقع التواصل أمس الثلاثاء.

المزيد من فنون