Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماركس راشفورد مهدد بالغياب لفترة طويلة عن يونايتد ويورو 2020

لم يُقدم سولسكاير أي إطار زمني محدد لعودة لاعب منتخب إنجلترا

ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد بعد سقوطه مصاباً في ظهره خلال مباراة وولفرهامبتون بكأس الاتحاد الإنجليزي (رويترز)

لم يستبعد أولي غونار سولسكاير احتمال غياب ماركوس راشفورد عن بقية الموسم وبطولة أمم أوروبا في الصيف المقبل، لكنه دافع عن نفسه ضد ادعاءات أنه وضع مصالحه الخاصة قبل لياقة مهاجم مانشستر يونايتد.

وكان من المتوقع استبعاد راشفورد لمدة ستة أسابيع في الأقل بعد تعرضه لكسر مضاعف في الظهر، إلا أن سولسكاير اعترف للمرة الأولى يوم الثلاثاء بأن هدّاف يونايتد سيغيب عن الملاعب "بضعة أشهر".

وتعرض اللاعب، البالغ من العمر 22 عاما، للإصابة بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني من مباراة الجولة الثالثة لكأس الاتحاد الإنجليزي في الأسبوع الماضي ضد وولفز، عندما كانت المباراة لا تزال دون أهداف، وبعد ذلك اخترق يونايتد الطريق المسدود عبر خوان ماتا ولعب راشفورد لـ16 دقيقة فقط.

وادّعى سولسكاير أن مشكلة راشفورد في الظهر كانت إصابة جديدة بعد هزيمة ليفربول يوم الأحد الماضي، على الرغم من قوله قبل انطلاق المباراة إن راشفورد يُعاني من آلام في ظهره وأنه يواجه مشكلته السابقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المفهوم أن ظهر راشفورد تسبب في إزعاج كبير له في الأيام التي سبقت إعادة مباراة وولفز، حتى أنه وجد ألماً في الجلوس خلال حدث ترويجي أقيم في فندق بالقرب من "أولد ترافورد".

وقبل زيارة بيرنلي ليلة الأربعاء، اعترف سولسكاير بأن راشفورد اشتكى من آلام الظهر بعد المباراة في ملعب "تورف مور" يوم 29 ديسمبر (كانون الثاني)، لكنه أصرّ على أنه شعر بخير للعب احتياطياً ضد فريق الذئاب.

ومع ذلك، عندما سُئل مباشرة عما إذا كان موسم راشفورد ومشاركته في اليورو في خطر، لم يقدّم سولسكاير أي ضمانات بأن هداف يونايتد سيعود قبل الصيف.

وقال "سيظل ماركوس يعمل ما دام يحتاج إلى اللياقة، لن نخاطر به وهو مصاب، لقد حصلت على أفضل طاقم طبي في البلاد، وأنا متأكد من أنه عندما يعود ماركوس سيكون لائقا بنسبة 100%".

واتهم إيان رايت، مهاجم أرسنال السابق، سولسكاير يوم الاثنين بالتفكير في نفسه ووضع مصلحته فوق مصلحة اللاعب، لكن مدرب يونايتد نفى فعل أي شيء من هذا القبيل، وقال إن النادي تمكن من إدارة اللاعب بقدر استطاعته.

وأصر سولسكاير "لم أضع نفسي فوق الفريق، دائماً ما أضع الفريق والنادي قبل أي شيء آخر، ما ناقشناه من قبل هنا مع ماركوس، أنه كان لديه إزعاج بسيط في ظهره منذ مباراة بيرنلي".

"لقد أجرينا فحوصات وراقبناه، ولم تكن هناك أي إصابة، لديه بعض الشكوى فقط، وقد تناقشت معه في اليوم السابق أو قبل يومين، وقلت له سأريحك في كأس الاتحاد الإنجليزي".

"لقد كان مصمماً للغاية أنه إذا لزم الأمر يمكنه أن يلعب لمدة نصف ساعة، حيث كان يريد مساعدتنا على التأهل في الكأس لأنها بطولة كبيرة بالنسبة إلينا، وهذا يظهر لك فقط موقف ماركوس".

"كان ذلك في اليوم الثاني بعد أن لعبنا مع نورويتش، كان لديه يوم إضافي من العلاج والشفاء في النادي لأننا أردنا أن نمنحه كل فرصة ليكون مستعداً للمباريات المقبلة، ولهذا السبب أرحناه".

"لم يكن لديه شكاوى، حيث تدرّب جيداً في اليوم السابق للمباراة، وكان جيداً حقاً، لقد بدا حراً للغاية وعندما سألته عما إذا كان من الجيد أن يكون على مقاعد البدلاء، قال إنه لا توجد مشكلة لكنه يود أن يلعب، لذلك إنها مجرد واحدة من تلك الأشياء المؤسفة".

"أنت تعلم أننا نراقب ونتحمل المخاطر، علينا إدارة اللاعبين كل يوم، والكثير من الأشياء التي لا يعرفها إيان رايت أو أي شخص آخر، إن الطاقم الطبي هنا جيد جداً جداً، وهذا واحد فقط من تلك الأشياء المؤسفة".

ولا يحتاج راشفورد إلى إجراء عملية جراحية في ظهره، لكن يونايتد يواصل استكشاف خيارات قصيرة الأجل لاستبدال أفضل هدافي الفريق في سوق الانتقالات، وقال سولسكاير "إننا ننظر إلى سيناريوهات مختلفة".

"إذا كانت هناك صفقات يتم تنفيذها، فسنطلعكم على ذلك، نعلم أن ماركوس قد يبتعد لبضعة أشهر، وسيؤثر ذلك على الفريق لأننا مرهقون، إنهم يعلمون ذلك، لكنه يمنحهم أيضاً فرصة لاقتناص بعض الفرص الآن".

© The Independent

المزيد من رياضة