"جوكر" يتصدر الترشيحات الرسمية لأوسكار 2020

حصد الفيلم المستوحى من المجلات المصورة أحد عشر ترشيحا

ضمن الممثل يواكيم فينكس لنفسه مكانة في السجل الذهبي للفن السابع، بفضل أداء متمرس في فيلم "الجوكر" (ورنربروس)

ترشّح فيلم "الجوكر" للحصول على إحدى عشرة جائزة أوسكار، ما يعني أنه قد يقف على قدم المساواة مع أفلام "بن هور" و"تيتانيك" و"ملك الخواتم: عودة الملك" التي حصدت أرقماً قياسية من تلك الجوائز.

وفي الدورة المقبلة للأوسكار، يتنافس فيلم "الجوكر" المستوحى من شخصيات المجلات المصورة على جائزة أفضل شريط سينمائي، مع تلميحات إلى منحه تود فيليبس أوسكار أفضل مخرج، والممثل خواكين فينيكس أوسكار ممثل أول.

في المقابل، يواجه "الجوكر" يواجه منافسة قوية من أفلام "الأيرلندي" و"1917" و"ذات مرّة في هوليوود" التي حصل كل منها على عشرة ترشيحات.

وعلى نحو مشابه، نالت أفلام "الأرنب جوجو" و"نساء صغيرات" و"قصة زواج" و"طفيلي" ("بارازايت") الذي يشكّل أول عمل كوري جنوبي يُرشّح لجائزة أفضل فيلم، ستة ترشيحات لكل منها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستطراداً، ثمة أسماء نالت ترشيحاتها الأولى، من بينها سكارليت جوهانسون (ترشحين عن أفضل ممثلة مساعدة في "الأرنب جوجو" وأفضل ممثلة أولى عن "قصة زواج") وسينثيا إريفو (أفضل ممثلة أولى عن فيلم هارييت)، أنطونيو بانديراس (أفضل ممثل عن "الألم والمجد") وفلورنس بيو (أفضل ممثلة مساعدة عن "نساء صغيرات") وبونغ جون هو (أفضل مخرج عن "طفيلي/بارازايت").

وكذلك يتوقع أن يفوز الممثل براد بيت بأول أوسكار له على الإطلاق عن أدائه دور كليف بووث في فيلم "ذات مرة في هوليود" للمخرج كوانتين تارانتينو.

من بين أهم المفاجآت، ترشيح جينيفر لوبيز عن دورها في فيلم "فتيات التعري"/"هاستلرز" وآوكوافينا عن فيلم "الوداع" وغريتا غيرويغ مخرجة فيلم "نساء صغيرات".

وفي منحىً مغاير، فشل روبرت دي نيرو وتارون إيغيرتون وآدم ساندلر في الحصول على ترشيحات عن أدوارهم في أفلام "الأيرلندي" و"روكيتمان" و"جواهر خام" على التوالي.

يذكر أن الأكاديمية تعرضت لانتقادات لفشلها في ترشيح أي امرأة عن فئة أفضل مخرج.

بإمكانكم التعرف على جميع الترشيحات هنا وأحدث الأنباء عند صدورها هنا.

© The Independent

المزيد من فنون