Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسميا... برشلونة يعين كيكي سيتين مديرا فنيا حتى 2022

النادي أطاح إرنستو فالفيردي بعد الهزيمة من أتلتيكو مدريد في نصف نهائي السوبر الإسباني

إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق لفريق برشلونة (رويترز)

كشف نادي برشلونة الإسباني تعيين كيكي سيتين المدير الفني لنادي ريال بيتيس السابق لتولي قيادة البارسا خلفا لإرنستو فالفيردي.

 وكان نادي برشلونة أقال إرنستو فالفيردي من تدريب البلوغرانا، بعد الهزيمة من أتلتيكو مدريد 2-3 في نصف نهائي السوبر الإسباني، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الخميس الماضي في مدينة "جدة" السعودية. ونشر النادي بيانا عبر موقعه الرسمي شكره فيه على المدة التي قضاها مع الفريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في البيان، "يعبر النادي بشكل علني عن امتنانه لإرنستو فالفيردي نظير احترافيته والتزامه والمعاملة الإيجابية المستمرة، التي أظهرها دائما تجاه عائلة برشلونة، ونتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".

وتابع، "قاد فالفيردي فريق برشلونة الأول في 163 مباراة رسمية حقق الانتصار في 108 منها أي بنسبة 66.25% وتعادل في 35 مباراة أي بنسبة 21.47% وخسر في 20 لقاء أي ما يعادل 12.26%، وخلال هذه الفترة توّج مع الفريق بـ4 ألقاب، هي بطولتا دوري إسباني، وكأس ملك إسبانيا في نسخة واحدة، وكأس السوبر الإسباني".

وأضاف "كان قد استهل مسيرته في صيف عام 2017، عندما تولى مهام قيادة الفريق الأول بعد قضاء 4 مواسم على رأس الجهاز الفني أتلتيك بلباو، وبعد خسارة كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد في أول ظهور له كمدير فني لبرشلونة، وكان قادرا على قيادة برشلونة للتتويج بثنائية الليغا والكأس، إذ فاز بالأخير على إشبيلية في واند ميتروبوليتانو، بينما سقط الفريق في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد (إيه إس روما)".

وأردف "في عامه الثاني توّج برشلونة بكأس السوبر الإسباني في المباراة التي أقيمت في طنجة ضد إشبيلية، كما توج أيضا بلقب الدوري، وفي المرحلة النهائية بالموسم تعرض الفريق لنكبتين هما الإقصاء أمام ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والهزيمة في نهائي كأس الملك أمام فالنسيا الذي أقيم في إشبيلية".

وأنهى البيان، "في الموسم الحالي 2019-2020 أنهى برشلونة الموسم الأول في صدارة الدوري بالتساوي في عدد النقاط مع ريال مدريد، كما تأهل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، بينما أقصي الفريق الأسبوع الماضي من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة