Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شاهد... طلبة إيرانيون يتجنبون السير على عَلمي أميركا وإسرائيل

تشهد إيران موجة جديدة من الاحتجاجات على خلفية إسقاط الطائرة الأوكرانية

أظهرت صور، نشرها نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، مجموعة من الطلبة الإيرانيين يرفضون السَّير على رسم لعَلمي أميركا وإسرائيل في حرم جامعة بهشتي شمالي طهران.

جاء ذلك خلال تظاهرات نظّمها الطلبة احتجاجاً على إسقاط الطائرة الأوكرانية، التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين الإيرانيين والأجانب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورسْم عَلمي الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل على الأرض لكي يكونا تحت الأقدام، منتشرٌ بإيران في إطار الدعاية التي يطلقها النظام لإظهار العداء ضد البلدين.

وتشهد إيران موجةً جديدةً من التظاهرات، بعدما اعترف النظام بـ"إسقاط الطائرة الأوكرانية المدنية" ليلة هجوم صاروخي تبنّاه للانتقام من مقتل قاسم سليماني، إذ أطلق الحرس الثوري عدداً من الصواريخ ضد قاعدتين تأويان جنوداً أميركيين، لكن الهجوم لم يخلف أضراراً.

وعبَّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن دعمه "الاحتجاجات الجديدة"، ونشر تغريدة عبر (تويتر) باللغة الفارسية، يخاطب بها المحتجين، ويُثني من خلالها على "شجاعتهم."

وقال ترمب، "يجب على الحكومة الإيرانية السماح لجماعات حقوق الإنسان بالمراقبة وإعلان الحقائق من على الأرض بشأن احتجاجات الشعب الإيراني المستمرة".

وأضاف، "لا يمكن وقوع مذبحة أخرى للمحتجين السلميين ولا إغلاق الإنترنت. العالم يراقب"، مشيراً إلى أنه لا يسعى إلى "تغيير النظام".

المزيد من الأخبار