Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد الانتصار على توتنهام... يورغن كلوب غير مهتم بالأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي

يقول المدير الفني لليفربول إن أداء النادي القياسي ليس إلا البداية

يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول (رويترز)

قال المدير الفني لنادي ليفربول يورغن كلوب إن البداية القياسية لفريقه في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لا تُشعره بأنها مُميزة لأنه لم يفز باللقب بعد.

وأثبت هدف روبرتو فيرمينو في الشوط الأول أنه يكفي لمنح ليفربول الفوز 1-0 على توتنهام هوتسبير الذي زاد من ابتعاد الريدز في صدارة جدول الدوري الممتاز بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ويعني الفوز حصول ليفربول على 61 نقطة من 63 نقطة متاحة في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكبر عدد سجله أي فريق على الإطلاق بعد 21 مباراة في موسم واحد عبر أكبر خمس بطولات في أوروبا.

وحصل ليفربول أيضاً على 104 نقاط في آخر 38 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً من قِبل أي فريق خلال فترة 38 مباراة في تاريخ المسابقة.

ومع ذلك، أصر كلوب على ذلك قائلاً "لا يبدو الأمر مُميزاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نحن نعرف ذلك وهي أمور خاصة ولكن لا يمكنني الشعور بها، فعندما يعطيك شخص الكأس يتم ذلك ولكن حتى ذلك الحين تحتاج إلى القتال، إنها فقط البداية".

"نحن بحاجة إلى المتابعة لأن منافسينا أقوياء، بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لن يستسلم، وسأفعل نفس الشيء، حتى الآن، هذا جيد جداً".

وسيطر ليفربول على المباراة ضد توتنهام الدفاعي بشكل استثنائي، لكن الفريق المضيف اقترب من تسجيل هدف التعادل الدراماتيكي عندما بدأوا في التقدم إلى الأمام في وقت متأخر.

وتأكد كلوب من الثناء على حارس مرماه المتفوق أليسون.

وأضاف "كنا بحاجة إلى أليسون لذلك اليوم".

"كان لدينا عدد قليل من التحديات الدفاعية، ففي بعض المباريات لا يتعلق الأمر للدفاع بالفوز، لكن أحياناً لا توجد فرصة أخرى للفوز بالمباريات سوى بالدفاع جيداً".

© The Independent

المزيد من رياضة