Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كشف راتب إد وودوارد في آخر الحسابات المالية لمانشستر يونايتد

لا يزال وودوارد الأعلى دخلاً بين مديري الأندية الإنجليزية بالرغم من انخفاض أرباحه بمقدار مليون جنيه إسترليني

إد وودوارد النائب التنفيذي لرئيس نادي مانشستر يونايتد (رويترز)

تقاضى إد وودوارد، النائب التنفيذي لرئيس مانشستر يونايتد، 3.16 مليون جنيه إسترليني في الموسم الماضي، أكثر من أي مدير آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقاً لآخر الحسابات المالية للنادي.

وعاد راتب وودوارد إلى رقمه الأساسي، أقل بحوالي مليون جنيه إسترليني مقارنة مع الموسم السابق، عندما كانت أرباحه مبالغا فيها بتجميع خيارات الأسهم لمرة واحدة لتعكس سنوات الخدمة تحت ملكية غليزر.

لكن وودوارد تعرّض لانتقادات واسعة من قبل أنصار ناديه منذ توليه دوره في النادي عام 2013، بعد فترة وجيزة من تقاعد المدرب الأسطوري السير أليكس فيرغسون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتل يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد أن طرد جوزيه مورينيو في منتصف الموسم واستبدله بأولي غونار سولسكاير المدير الفني الحالي.

وعلى الرغم من هذا الأداء المخيّب للآمال، فإن فاتورة الأجور الإجمالية في يونايتد لا تزال ترتفع بمقدار 33.3 مليون جنيه إسترليني خلال موسم 2018-2019، من 255.2 مليون جنيه إسترليني إلى 287.5 مليون جنيه إسترليني، وتظل الأعلى في أي نادٍ رئيس.

وعلى سبيل المقارنة، فإن أحدث سجلات ليفربول ومانشستر سيتي المالية في موسم 2017-18، تُظهر فواتير الأجور التي تبلغ 232.7 مليون جنيه إسترليني و225.9 مليون جنيه إسترليني على التوالي. وبلغت أجور تشيلسي في 2018-2019 ما يعادل 231.3 مليون جنيه إسترليني، وبلغ مجموع أرسنال 200.8 مليون جنيه إسترليني.

وحصل مجلس إدارة يونايتد، الذي يضم فيرغسون ولاعب الوسط السابق سير بوبي تشارلتون وسلف وودوارد ديفيد جيل وأعضاء ملكية من عائلة غليزر، على ما مجموعه 6.8 مليون جنيه إسترليني، بانخفاض عن الموسم الماضي الذي بلغ 7.6 مليون جنيه إسترليني.

وبالمقارنة مع المديرين الآخرين الذين يحصلون على رواتب جيدة في أندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن دانييل ليفي من توتنهام فقط هو الذي ينافس وودوارد، وحقق ما يقرب من 3 ملايين جنيه إسترليني خلال موسم 2017-2018.

ولم يُدرج فيران سوريانو، المدير التنفيذي المماثل في مانشستر سيتي كمدير وبالتالي فإن راتبه لا يخضع للإفصاح في الحسابات الرسمية المقدمة إلى دار الشركات.

ولا يمكن أن يكون يونايتد متأكداً من العودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن قدم نتائج غير متناسقة خلال أول موسم كامل لسولسكاير.

وقبل زيارة نورويتش إلى ملعب "أولد ترافورد" يوم السبت، يحتل يونايتد المركز الخامس ويتخلف بفارق خمس نقاط عن منافسه تشيلسي صاحب المركز الرابع.

© The Independent

المزيد من رياضة