Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنتر ميلان يؤكد الاهتمام بضم كريستيان إريكسن مجانا في الصيف المقبل

ينتهي عقد اللاعب مع توتنهام في الصيف... وهو حر في مناقشة مستقبله مع أندية أخرى

الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب وسط توتنهام الإنجليزي (رويترز)

أكد جوزيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان الإيطالي، أن ناديه يراقب لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير، كريستيان إريكسن، رغم أنه يؤكد أن العمالقة الإيطاليين لم يقدموا بعد عرضاً لجلب الدنماركي إلى ملعب "سان سيرو".

وانضم إريكسن إلى سبيرز من أياكس في عام 2013، لكن عقده الحالي مع النادي ينتهي بنهاية الموسم، وتحدث في الصيف الماضي عن رغبته في مواجهة تحدٍ جديد.

ومن المفهوم أن بعض أكبر الأندية في أوروبا تراقب خطوة الانتقال الوشيك للاعب البالغ من العمر 27 عاماً، والذي أسهم بـ 69 هدفاً و89 تمريرة حاسمة في 301 مباراة مع توتنهام.

ويرتبط ريال مدريد بتحرك قوى تجاه ضم إريكسن، وكذلك منافسو سبيرز في الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ماروتا لقناة سكاي إيطاليا "إريكسن لاعب ممتاز ينتهي عقده في يونيو (حزيران)، لكننا لم نتواصل مع توتنهام".

"ما زلت أعتقد أن هناك العديد من الفرق المهتمة به، ولم نبدأ أي نوع من المفاوضات".

ويتمتع إنتر ميلان بموسم ممتاز تحت قيادة مدرب تشيلسي السابق أنطونيو كونتي، حيث يتصدر الدوري الإيطالي بفارق الأهداف.

ويُعد مهاجم مانشستر يونايتد السابق روميلو لوكاكو ثاني أفضل هداف في الدوري برصيد 14 هدفاً، لكن إنتر حريص على ضم لاعبين جُدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في طريق البحث عن لقب الدوري الأول منذ 2009-10.

وأضاف ماروتا "أقول ببساطة إنه لاعب مهم ومثير للاهتمام، نحن نبحث عن لاعب خط وسط وجناح، ولدينا العديد من الاتصالات مع الأندية والوكلاء لمحاولة تحسين هذه المجموعة".

وسجل إريكسن مرتين فقط في الدوري هذا الموسم، لكن جوزيه مورينيو مدرب سبيرز بدأ بصانع الألعاب أساسياً في آخر ثلاث مباريات.

ورفض مورينيو الانخراط في مناقشات حول مستقبل إريكسن الشهر الماضي، قائلاً "الشيء الوحيد الذي سأخبركم به عن كريستيان هو أنني أرغب في توقيع عقد جديد معه، وبصرف النظر عن ذلك، لن أخبركم بأي شيء".

وأدى تعيين المدير الفني البرتغالي في نوفمبر (تشرين الثاني) إلى إقناع توبي ألدرفاليريلد الذي لم يكن يتبقى له سوى شهور في عقده، على عقد جديد لإبقائه في شمال لندن حتى عام 2023.

لكن زميله البلجيكي يان فيرتونخين لم يحذُ حذوه بعد، وقد يترك توتنهام مجاناً في الصيف إلى جانب إريكسن إذا لم يتم بيع اللاعبين في هذه النافذة الانتقالية الحالية.

المزيد من رياضة