Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"مخترق" يبث خبر انسحاب القوات الأميركية من الكويت عبر "كونا"

الحكومة نفت الخبر وأكدت الاختراق ... وسفارة واشنطن في الكويت "ملتزمون بأمن حلفائنا"

شعار وكالة الأنباء الكويتية (المصدر مواقع التواصل الاجتماعي)

تصعيد لكن من نوع آخر للتوتر القائم في المنطقة، فبعد أن بثت وكالة الانباء الكويتية "كونا" خبراً على لسان وزير الدفاع الكويتي، حول تلقي الحكومة رسالة من الجانب الأميركي تفيدهم بعزم الولايات المتحدة سحب قواتها في الكويت خلال أيام، سارعت الوكالة لنفي الخبر مدعيةً تعرض وكالة الأنباء للاختراق.

إذ أكدت "كونا" تعرض حساب الوكالة على منصة تويتر للاختراق، نافية أياً من تلك المعلومات التي بثها "المخترق" عبر المنصة "تود الوكالة لفت انتباه المشتركين وقراء النشرة على الموقع الالكتروني الى أنه تم اختراق حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)"، نافيةً بذلك ما تم نشره على لسان الوزير "تنفي وكالة الانباء الكويتية ( كونا ) قطعيا صحة ما تم تداوله حول نشرها تصريحا لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح حول انسحاب القوات الأمريكية من الكويت".

 

مؤكدة احتفاظها بحقها القانوني في مسائلة المخترق "وعليه فإن الوكالة تحتفظ بحقها القانوني في مساءلة أي جهة او شخص يثبت وقوفه وراء هذا الخبر غير الصحيح أمام القضاء".

وكانت التغريدات التي تم بثها من الحساب "لحظة الاختراق"، تنقل على لسان وزير الدفاع الكويتي تلقيهم خطاباً مفاجئاً من الأميركيين، عن عزمهم اخلاء قاعدتهم في "معسكر عريفجان" الذي تقيم فيه القوات الأميركية "تلقينا رسالة من قائد القوات الأمريكية في الكويت تفيد بأن الولايات المتحدة ستسحب قواتها غضون الأيام الثلاثة المقبلة من معسكر عريفجان".

 

وتضيف على لسان الوزير "قرار الانسحاب كان مفاجئا ونحن على تواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية والقيادة المركزية للجيش الأمريكي في المنطقة"، وهو ما نفاه الطرفين.

وتعاطى المغردون في الكويت مع الاختراق بشكل متفاوت، إذ حمّل عدد منهم مسؤولية الاختراق لرداءة الاحتياطات الأمنية في المنصة، في حين شكك البعض في حقيقة الاختراق، إذ علق المغرد علي تواينه "أهداف " المخترِق" .... هي مناورة استعراضية في القرصنة ! علينا الحذر والإستعانة بالكفاءات الوطنية لمنع الإختراق مستقبلاً"

 

في حين شدد مهدي العجمي على أهمية تحصين المنصات الرسمية بشكل افضل "هيئات ووزارات الدولة المعنية بنقل الأخبار يجب أن تكون محصنة من إختراق الهاكر لما للإشاعة من ضرر على الأمن الوطني"
 
إلا أن الاعلامي الكويتي عبدالعزيز الجلادي شكك في حقيقة الاختراق "اما سالفة ان وكالة الانباء الكويتية #كونا تم اختراقها مو داشه مخي"
 
ذات الأمر ذهب إليه الاعلامي محمد الملا قائلاً "قلتها قبل ثلاث أيام "اعادة هيكلة هذه المؤسسة استمرارها بهذا الشكل يسيئ لنا"

 

 
تعليق أميركي

وعلقت السفارة واشنطن في الكويت بعد ساعات من الاختراق، أن الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التزاماتها تجاه الكويت "ملتزمة بأمن الكويت حليفتها في المنطقة، وذلك في أعقاب ضربات صاروخية إيرانية استهدفت قوات تقودها الولايات المتحدة في العراق".

وأضافت في بيانها "هذا لم يتغير ولن يتغير وتواصل السفارة الأمريكية في الكويت العمل بشكل طبيعي".

المزيد من العالم العربي