Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حماس بصدد إرسال وفد يمثلها في جنازة سليماني بإيران

علاقات طيبة وقوية جمعت الحركة مع سليماني بالرغم من تباين وجهات النظر بالشأن السوري

من تشييع سليماني والمهندس في بغداد (رويترز)

أمجد السعيد

علمت "اندبندنت عربية" من مصدر مقرب من خالد مشعل، أن حركة حماس تدرس إرسال وفد يمثل الحركة في جنازة قاسم سليماني قائد فيلق قدس.
وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن الحركة بحثت الأمر وتوصلت إلى قناعة أن عليها إرسال وفد رفيع إلى إيران للمشاركة في جنازة سليماني.
يذكر أن من بين الأسماء المطروحة للسفر الى إيران، نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري وأسامة حمدان وموسى أبو مرزوق، وهناك نية بإيفاد يحيى السنوار قائد حماس في غزة، إلا أن الأمر معقد بعض الشيء، يقول المصدر، لأن الجانب المصري لن يرى مثل هذا الأمر بعين الرضا، خاصة بعد اشتراط مصر على إسماعيل هنية عدم زيارة إيران في جولته الخارجية. اما رئيس المكتب السياسي لحماس فيبدو أنه سيشارك في مراسم العزاء فقط ولن يشارك في مراسم الدفن كما يقول المصدر.
ويؤكد المصدر أن حماس سوف تحسم أمرها خلال الساعات القليلة القادمة، خاصة وأن الحركة كانت على علاقات طيبة وقوية مع قاسم سليماني بالرغم من تباين وجهات النظر بالشأن السوري، إلا أن سليماني دعم الحركة على طول الخط خلال المواجهات مع إسرائيل ومدها بالمال والسلاح واستقبل قادتها أكثر من مرة في طهران، وكان من المزمع أن يلتقي اسماعيل هنية خلال جولته الخارجية.
وتؤكد حركة حماس أنه آن الأوان لوضع كل الخلافات مع إيران جانبا في مواجهة سياسة الولايات المتحدة في المنطقة كما قال المصدر.

المزيد من العالم العربي