السعودية تنفي نيّة ولي عهدها شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

النادي الإنجليزي عقد اجتماعاً مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لبحث مشروع رعاية إعلانية، لكن المباحثات لم تسفر عن أي نتيجة

اشترت عائلة غليزر نادي مانشستر يونايتد بمبلغ 790 مليون جنيه إسترليني قبل حوالي 14 عاماً (أ. ف. ب)

نفى وزير الإعلام السعودي تركي الشبانة الأنباء التي زعمت رغبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأكد الوزير السعودي أن هذه الأخبار عارية عن الصحة تماماً، مبيّناً أن النادي الإنجليزي عقد اجتماعاً مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لبحث مشروع رعاية إعلانية، والصندوق استمع إلى الاقتراحات ككل جهة استثمارية، لكن هذه المباحثات لم تسفر عن أي نتيجة.

وكانت تقارير صحافية بريطانية ذكرت، السبت، أن ولي العهد السعودي يخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد بمبلغ خرافي.

ووفق صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن بن سلمان تقدم بعرض للاستحواذ على مانشستر يونايتد مقابل 3.8 مليار جنيه إسترليني (4.9 مليار دولار أميركي)، حتى يصبح المالك الجديد للنادي في الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت عائلة غليزر، المالكة للنادي، قد اشترت النادي بمبلغ 790 مليون جنيه إسترليني قبل حوالي 14 عاماً.

وقدرت أرقام اقتصادية مداخيل مانشستر يونايتد من المباريات، في الموسم الماضي، بحوالي 119.5 مليون يورو (حوالي 134 مليون دولار)، في حين قدرت مداخيله من البث التلفزيوني بحوالي 230.4 مليون يورو (حوالي 259 مليون دولار). أما مداخيله التجارية فقدّرت بحوالي 316.1 مليون يورو (حوالي 356 مليون دولار).

وكانت صحيفة "ذا صن" أول من أعلن رغبة ولي العهد السعودي في شراء النادي، في أكتوبر الماضي.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة هو صندوق مالي سعودي أُسس عام 1971، ويختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي. وفي مارس (آذار) 2015، انتقلت مرجعية صندوق الاستثمارات العامة من وزارة المالية السعودية إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وقد تلا ذلك تعيين مجلس إدارة جديد للصندوق برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2017، أعلن الصندوق أنه يهدف إلى زيادة أصوله إلى 1.5 تريليون ريال سعودي (400 مليار دولار) عام 2020.

المزيد من كرة القدم