Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تحكم بإعدام شخص طعن أربعة أعضاء فرقة مسرحية في الرياض

المهاجم وشريكه "يمنيا الجنسية" وينتميان إلى تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن

صورة متداولة للحظة الهجوم على ممثّلين خلال عرض مسرحي في الرياض (وسائل التواصل الاجتماعي)

أصدرت محكمة سعودية حكما بالإعدام على مواطن يمني اعتدى بسكين على أربعة ممثلين إسبان، خلال عرض مسرحي في حديقة في الرياض في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المحكمة الجزائية أصدرت حكمها النهائي بإعدام منفذ العملية، بعد ادانته بالهجوم الإرهابي المسلح بآلة حادة (سكين) وترويع الناس وإحداث الفوضى والرعب في الحضور، محاولاً إرغام السلطات على الامتناع عن القيام بأعمال الترفيه في السعودية، وتحريض الآخرين على القيام بأعمال إرهابية ضد الفعاليات، بالإضافة إلى اتهامه بالانتماء لتنظيم القاعدة في اليمن المصنف كتنظيم إرهابي.

كما صدر حكم بالسجن لمدة 12 سنة وستة أشهر على  متهم آخر لمشاركته في العملية من خلال تستره على تخطيط المتهم الأول وهجومه على ماكينة صراف أحد البنوك بالسعودية ونهب الأموال وإرسالها لتنظيم القاعدة في اليمن.

وكانت شرطة الرياض قد أعلنت في حينها، عن ضبط شخص اعتدى على أعضاء فرقة مسرحية خلال عرض في حديقة بحي الملز وسط العاصمة السعودية، موضحةً أن الهجوم أسفر عن إصابة رجلين وامرأة من أعضاء فرقةٍ مسرحية، خلال تقديمهم لعرضٍ حي في إحدى الفعاليات المقامة على مسرح حديقة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وكانت الحكومة الإسبانية قد صرحت بأن الفنانين الذين تعرضوا للهجوم هم أربعة من مواطنيها.

المزيد من الأخبار