Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تعلن إحباط "عملية إرهابية وشيكة" في الدمام

ضبط مواد متفجرة وأسلحة نارية ومبالغ مالية... والقبض على أحد المتورطين

بعد ثلاثة أيام من الهدوء تلت عملية أمنية سعودية في محافظة الدمام شرق البلاد، أصدرت رئاسة أمن الدولة اليوم الاحد 29-12-2019 بياناً أوضحت فيه تفاصيل العملية التي نفذتها الأربعاء 25 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة اللواء بسام العطية أنه بنتيجة متابعة الأنشطة الإرهابية "فقد توفر لدى الجهة المختصة بالرئاسة ما يشير إلى وجود ترتيبات لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يقومون على تجهيزها بالمتفجرات".

اللواء العطيه كشف المزيد من التفاصيل بشأن مواصفات المركبة المزمع استخدامها في العملية وقال "تمكنّا من رصد المركبة وهي من نوع (فورد) يقودها اثنان من العناصر الإرهابية بشارع الملك سعود بمدينة الدمام صباح الأربعاء، وعند مطالبتهما بتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني"، الأمر الذي تطلب التعامل معهما بمقتضيات الموقف لتحييد خطرهما، وفق بيان الرياض.

نتيجة العملية

بيان رئاسة أمن الدولة  أكد مقتل العنصرين، وهما مطلوبان أمنيان سبق وأن أضيفا الى قائمة المطلوبين أمنياً لدى أمن الدولة، وهما "أحمد عبدالله سعيد سويد" و"عبدالله حسين سعيد آل نمر"، ويحملان الجنسية السعودية.

كما أسفرت العملية الأمنية عن إلقاء القبض على عنصر ثالث، تحفظت الرئاسة عن ذكر أسمه، لمقتضيات متعلقة بـ"مصلحة التحقيقات" على أن يتم الافصاح عن اسمه في الوقت المناسب.

وخلال العملية ضُبطت مادة عجينية تزن 5 كيلو داخل السيارة المعدة للعملية، وكشف اللواء العطية ان نتائج الفحوص الفنية الأولية كشفت ان العبوة مكونة من مادة (RDX) شديدة الانفجار، كذلك عثر رجال الامن على سلاح رشاش ومسدسين وذخيرة حية ومبلغ مالي".

المزيد من العالم العربي