Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شجاعة طالب خلال حادث إطلاق نار تحوله إلى بطل في "حرب النجوم"

"إن الشجاعة التي تحلى بها رايلي واستعداده للتضحية بنفسه لأجل الآخرين، يخلقان بطل جيداي في كل واحد منا".

رايلي هويل ، الطالب الذي تعتبره الشرطة بطلاً لمنع المزيد من الإصابات والوفيات بعد أن فتح مسلح النار في أحد الفصول الدراسية في أبريل (أ.ب)

لقي طالب تصرف ببطولة أثناء حادث إطلاق نار جماعي ودفع فيه حياته ثمناً لحماية زملائه، التكريم من خلال تحويله إلى واحد من أبطال سلسلة "حرب النجوم " المعروفين بـ جيداي في أحدث أفلامها.

أبلغت شركة "لوكاسفيلم" التي تنتج سلسلة الأفلام عائلة الشاب رايلي هاويل الذي قُتل وهو في سنّ الـ 21  أنها "أرادت تكريمه تكريماً خاص"، بعدما علمت أنه كان معجباً بأفلام السلسلة، حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وكان الشاب قد قتل وهو يحاول إنقاذ زملائه خلال حادث إطلاق نار جماعي وقع في جامعة نورث كارولينا في 30 من أبريل (نيسان) الماضي. وقالت الشرطة إن هاويل قاتل المسلّح عندما بدأ بإطلاق النار، مما ساعد على منع وقوع المزيد من القتلى. وبانتيجة، لقي هو  وطالب آخر اسمه إليس ريد بارلييه، 19 عاماً، مصرعهما بينما أصيب أربعة آخرون.

وأُفيد بأن ممثلاً عن الشركة المنتجة أبلغ عائلة هاويل بعد حوالي شهر من الحادثة عن تكريم ابنها في أحدث أجزاء من سلسلة الأفلام المعنون "صعود سكاي ووكر". وكتب في بيان موجه إلى العائلة "إن الشجاعة التي تحلى بها رايلي واستعداده للتضحية بنفسه لأجل الآخرين، يخلقان بطل جيداي في كل واحد منا".

وبعد ذلك أُعيد تخيل اسم هاويل ليحمله بطل من أبطال الـ "جيداي" في جزء من "القاموس البصري" للفيلم. يُذكر أن هؤلاء الأبطال يوصفون بأنهم حماة السلام والعدالة في "جمهورية المجرة"  في عالم حرب النجوم.

وحاء في البيان "نأمل أن تتمكنوا من الاحتفاء بذكراه، وأن ننضم إليكم في تكريم حياته والمثال الذي قدمه ... ستكون’ القوة‘ مع رايلي، ومعكم أنتم جميعاً، على الدوام".

ونُشر القاموس في وقت سابق من هذا الشهر، بعنوان’ حرب النجوم: صعود سكاي ووكر - القاموس البصري’، وكان الشاب البطل يحمل اسم  ري - لي هاويل. ووُصف ري – لي هاويل  بأنه "قائد جيداي ومؤرخ" ويرجع إليه الفضل في تجميع "العديد من الروايات الأولى عن استكشاف وتصنيفات ’القوة’".

إلى ذلك، احتفلت حبيبة هاويل التي ارتبطت به لفترة طويلة بالتكريم من خلال نشر مقطع فيديو على موقع "تيك توك"، شكرت فيه شركة لوكاسفيلم على تكريمه، وكتبت معلقة على الفيديو "أنا محظوظة جداً لمعرفتي أحد قادة الـ جيداي ..شكراً لأنكم قدمتم لحبيبي أفضل هدية في عيد الميلاد هذا العام وجعلتموه جزءاً خالداً في عالم حرب النجوم".

© The Independent

المزيد من دوليات