Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجدداً... النائب الهولندي ينظم مسابقة رسوم النبي محمد

تراجع في 2018 عن المشروع بعد سلسلة اعتراضات

واجه النائب الهولندي غيرت فيلدرز المعروف بمواقفه المعادية للإسلام في 2018 تظاهرات وتهديدات بالقتل (رويترز)

مجدداً، وبعدما كان النائب الهولندي غيرت فيلدرز، قد تراجع في يونيو (حزيران) 2018، عن تنظيم مسابقة رسوم تصور النبي محمد، أعلن عزمه تنفيذ المشروع.

ودعا فيلدرز (56 سنة) متابعيه عبر تويتر إلى "إرسال رسوم كاريكاتورية" للنبي محمد، حيث يسعى الى تنظيم المسابقة في مقر البرلمان الهولندي في لاهاي.

وواجه النائب المعروف بمواقفه المعادية للإسلام، في يونيو 2018، تظاهرات وتهديدات بالقتل. وأثارت تلك الخطوة موجة تنديد بين المسلمين، ولا سيما في باكستان حيث نُظمت تظاهرات، كما تسببت بأحداث عدة في هولندا.

يذكر ان محكمة هولندية قضت في نوفمبر (تشرين الثاني) على باكستاني بالسجن عشر سنوات لإدانته بالتخطيط لـ"اعتداء إرهابي" ضد فيلدرز. ونشر الباكستاني الذي أوقف في لاهاي مقطع فيديو على فيسبوك يعلن فيه أنه يريد إرسال فيلدرز "إلى الجحيم"، داعياً المسلمين إلى دعمه. وبعد يومين، قرر فيلدرز إلغاء المسابقة. لكن اليوم التالي، هاجم أفغاني شاب بالسكين سائحين أميركيين في المحطة المركزية للقطارات في أمستردام.

وأعلن الأفغاني الذي حكم عليه في أكتوبر (تشرين الأول) بالسجن 26 عاماً، أنه نفذ الهجوم "لحماية النبي محمد"، ذاكراً اسم غيرت فيلدرز.

وتؤمن الدولة الهولندية حماية على مدار الساعة لفيلدرز.

المزيد من دوليات