Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اللبنانيون يستقبلون عاصفة " لولو " بالسخرية والنكات على أوضاع البلاد

أدت العاصفة التي ستستمر حتى يوم الجمعة إلى انهيار حائط كورنيش عين المريسة في بيروت

جانب من أثار عاصفة لولو  كما تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) 

قابل اللبنانيون عاصفة " لولو " الثلجية المتزامنة مع عيد الميلاد بالنكات والسخرية من أوضاع البلد الذي يعاني منذ أكتوبر الماضي من احتجاجات شعبية وصفت بالأزمة الاقتصادية "الأسوأ التي تمر بها البلاد منذ عقود".

وكانت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في البلاد قد حذرت من أثار العاصفة الثلجية " لولو " المصحوبة بعواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1600 متر فوق سطح البحر وقالت في بيانها " نحذر من خطر تشكل السيول وانجرافات التربة في مناطق الجنوب ".

لكن اللبنانيون في وسائل التواصل الاجتماعي قابلوا هذه التحذيرات بالحديث عن البلد وأوضاعه  وتفاعلوا مع الهاشتاغ الذي أطلق عليه  #لولو وهو اسم العاصفة الثلجية التي لا تزال منذ الأمس تلقي بثلوجها وبرودتها على البلاد وتسببت بانهيار واسع على شبكة الطرق الرئيسية القريبة من البحر وانهيار حائط كورنيش عين المريسة في بيروت.

ويصفها مغرد لبناني بأنها جاءت لتكشف مزيدا من الفساد كما كتب هذا سلمان عبر الهاشتاغ الأكثر رواجا في لبنان, فيما تقول " جوجو" وهي مغردة على ما يبدو لبنانية " من بعد الانهيار الاقتصادي, بلشنا الانهيار الجغرافي."

العاصفة لولو "LOULOU" كما توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان ستستمر حتى يوم الجمعة 27 ديسمبر " كانون الثاني " الجاري.

المزيد من العالم العربي