Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القبض على مشجع لفريق تشيلسي بسبب الإساءة العنصرية لسون هيونغ مين

أكدت شرطة العاصمة اعتقال رجل واحد حتى الآن

الكوري الجنوبي الدولي سون هيونغ مين مهاجم فريق توتنهام (رويترز)​​​​​​

تستمر أزمة العنصرية التي شابت مباراة الأحد الماضي بين توتنهام وتشيلسي في التفاقم، بعد أن أكدت شرطة العاصمة أنه تم القبض على أحد المؤيدين بتهمة الإساءة العنصرية إلى سون هيونغ مين. وتمت إذاعة ثلاثة بيانات عبر نظام السماعات في استاد توتنهام هوتسبير يُفيد بأن "السلوك العنصري من المتفرجين يؤثر على المباراة"، بعد أن أبلغ مدافع تشيلسي أنطونيو روديغير حكم المباراة بسماعه أصوات قرود.

وتعهد توتنهام باتخاذ "أقوى إجراء ممكن" ضد أي شخص يدان بإساءة معاملة روديغير، الذي أصدر بياناً بعد المباراة يحث فيه السلطات على العثور على الجناة ومعاقبتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت شرطة متروبوليتان أنها تحقق في الحادث، بالإضافة إلى اتحاد كرة القدم، وكشفت أيضاً أنه تم إلقاء القبض على أحد الجماهير المؤيدين لارتكابه جريمة تندرج تحت الاضطرابات العامة المشددة عنصرياً.

ومن المعلوم أن الجاني استهدف الإساءة إلى اللاعب الدولي الكوري الجنوبي سون، حيث تم الإبلاغ عن الحادث للسلطات من قبل زملائه من أنصار تشيلسي.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة "تم إعلام الشرطة بالهتافات العنصرية المزعومة خلال الشوط الثاني من مباراة توتنهام ضد تشيلسي يوم الأحد 22 ديسمبر (كانون الأول)، وسيعمل الضباط مع النادي في محاولة لتحديد هوية الأشخاص المسؤولين".

وجاء في بيان أصدره تشيلسي رداً على الاعتقال "نحن على علم بحادث عنصري مزعوم تورط فيه أحد أنصار تشيلسي في مباراة الأمس، لن يتسامح نادي تشيلسي لكرة القدم مع أي شكل من أشكال العنصرية، كما أنه لا يوجد مكان في هذا النادي لأي شخص وجد أنه شارك في مثل هذا السلوك".

© The Independent

المزيد من رياضة