Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يشكو ضغط المباريات ويوجه رسالة جديدة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

يخوض أبطال الدوري الإنجليزي مباراتين في أقل من 48 ساعة

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي  (رويترز)

تقدم مانشستر سيتي بشكوى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمييرليغ"، قبل خوضه مباراتين في أقل من 48 ساعة في عيد الميلاد المجيد.

ويواجه أبطال الدوري الإنجليزي مباراة يتوجهون فيها إلى وولفرهامبتون لمواجهتهم الساعة 7:45 مساءً يوم الجمعة، ثم يستقبلون شيفيلد يونايتد في ملعب "الاتحاد" يوم الأحد الساعة 6:00 مساءً، أي بعد 46 ساعة و15 دقيقة فقط.

وبعد فوزه على ليستر صاحب المركز الثاني يوم السبت، قال بيب غوارديولا مازحاً بأنه كتب مذكرة شُكر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وأنه سيرسل لاعبيه إلى الثلاجة بين المباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدير الفني لسيتي "لقد كتبت رسالة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لأقول شكراً لكم، وسوف نذهب إلى الثلاجة بعد مواجهة وولفرهامبتون للتجهيز لاستقبال شيفيلد، فيوم الأحد 22 هو يوم عطلة، ونحن نتدرب أيام 23 و24 و26 قبل مواجهة فريق نونو".

وعلى الرغم من أنه من غير المفهوم أنه قد تم إرسال خطاب شكوى رسمي، فقد قدم سيتي شكاوى شفهية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لتسجيل عدم رضاهم عن ضغط المباريات هذا العام.

وتعتبر رحلة سيتي إلى وولفز هي المباراة الوحيدة التي ستُلعب في دوري الدرجة الأولى يوم الجمعة، حيث يشارك كل نادٍ آخر في البوكسينغ داي، وتأثرت جدولة جميع المباريات خلال الفترة ما بين 26 و27 بتجربة شركة أمازون القادمة حديثاً إلى الدوري الممتاز، التي ترغب في بث كل المباريات.

وسيحصل فريق الذئاب على فترة استراحة أقل بقليل من سيتي، حيث تستغرق 44 ساعة و45 دقيقة بين مباراة الجمعة ورحلته إلى ليفربول يوم الأحد، ويلعب كل من ليستر وبورنموث ونيوكاسل مرتين في أقل من يومين هذا الأسبوع، مع 45 ساعة ونصف بين المباراتين.

شيفيلد يونايتد يواجه سيتي يوم الأحد، وتنطلق المباراة الساعة 3:00 مساءً في البوكسينغ داي، وسيكون أمام كريس وايلدر 75 ساعة بين انطلاق مباراتي الكريسماس، أي ما يقرب من 29 ساعة أكثر من سيتي.

وفي أكتوبر دعا عمر برادة، المدير التنفيذي للعمليات في سيتي، المبرمجين إلى إقامة توازن بين مطالب شبكات البث وراحة اللاعبين.

وقال "إن مباريات الدوري الممتاز تتطلب جهدا جسديا كبيرا، وليس من المثالي أن يتم اللعب مرتين في أقل من 48 ساعة لأنه لا يمنح اللاعبين الوقت الكافي للتعافي بشكل صحيح".

"من الواضح أننا نفهم أن هيئات البث المانحة للأجور المدفوعة للجميع تهتم بمواعيد البث، لكننا نحتاج أيضاً إلى التأكد من أننا نحمي راحة اللاعبين والسلامة الرياضية للدوري وجودة المنتج".

"لقد أجرينا حواراً مفتوحاً مع الدوري لدراسة الخيارات الأخرى، ولكن في النهاية، سيتعين علينا الالتزام بالوقت والتواريخ كما تم تقديمها لنا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة