Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نفوق حوت عملاق بلغم حوثي شمال غربي اليمن

مقتل عشرات الصيادين وتوقف عمليات الصيد في مناطق عدة

كما يبدو، لم يعد الصيادون والسفن التجارية فقط، من يخشى الألغام البحرية التي زرعها الحوثيون في البحر الأحمر، بل باتت الكائنات البحرية العملاقة عرضة لهذا السلاح الفتاك.

وأفادت مصادر "اندبندنت عربية" بأن حوتاً عملاقاً يقدر طوله بحوالى 10 أمتار، نفق بانفجار لغم بحري في المياه اليمنية بالقرب من المياه الدولية مساء الخميس 19 ديسمبر (كانون الأول).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

انفجار لغم بحري

وبحسب مصدر في قوات التشكيل البحري للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، انفجر لغم بحري زرعه الحوثيون بالقرب من المياه الدولية، بحوت يعيش عادةً في عرض البحر، ما يعني وفقاً للمصدر زرع الحوثيين للألغام على امتداد واسع وسط البحر.

من جانبه، قال محمد أبكر كديش، أحد الصيادين الذين منعتهم الألغام من مهنة الصيد، إن هذا الحوت الكبير نفق بسبب ألغام الحوثيين في المياه اليمنية للبحر الأحمر، مضيفاً أن الألغام قتلت الثروة السمكية في البحر، وهذا الحوت العملاق أحد ضحايا الألغام المزروعة.

زوارق مفخخة

وأوضح أن السفينة "سافيز" الإيرانية زوّدت الحوثيين بالزوارق المفخخة والألغام البحرية وخبراء الألغام.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي خلال مؤتمر صحافي، رصد السفينة الإيرانية "سافيز" تتمركز في البحر الأحمر على مسافة 95 ميلاً بحرياً من ميناء حيوي ويُشتبه أنها تدير العمليات العسكرية للميليشيا الحوثية، مستعينةً بتسجيلها تحت غطاء تجاري.

مقتل عشرات الصيادين

وتسببت الألغام البحرية في شمال اليمن بمقتل عشرات الصيادين وتوقفت عملية الصيد في مناطق عدّة نتيجة كثافة الألغام التي زرعها الحوثيون.

وكان التقرير السنوي للجنة العقوبات الأممية بشأن اليمن، ذكر أن الخطر المحدق بالنقل البحري التجاري في البحر الأحمر زاد بشكل كبير عام 2018.

المزيد من العالم العربي