Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جيمس كاميرون واثق من أن "أفاتار" سيتفوق على "المنتقمون"

يريد المخرج السماح لـ"نهاية اللعبة" بأن يستمتع مؤقتاً بما حققه

مشهد من فيلم "أفاتار" (من موقع الفيلم)

يبدو أن المخرج العالمي جيمس كاميرون على يقين بأن فيلم " أفاتار"سيتفوق مجدداً على فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة" في شباك التذاكر.

في يوليو (تموز) الفائت، فاقت عائدات العمل الذي ينتمي لفئة أفلام مارفل للأبطال الخارقين ما حققه فيلم كاميرون بوصفه أكثر عمل سينمائي مربح على الإطلاق. وكان "أفاتار" الذي صدر عام 2009 احتفظ بمكانته لمدة عقد كامل.

لكن كاميرون أكد تفاؤله بمستقبل فيلمه خلال مقابلة أجرتها معه مؤخراً صحيفة "يو إس إيه توداي". وقال: "أعتقد أن" تربع أفاتار على قمة شباك التذاكر مرة أخرى "هو أمر مؤكد ... لكن دعونا نسمح لنهاية اللعبة بأن يسعد مؤقتاً ودعونا نحتفي بارتياد الناس دور السينما".

ووفقاً لموقع "بوكس أوفيس موجو" المختص بمتابعة إيرادات الأفلام، بلغ إجمالي الأرباح العالمية لـ"نهاية اللعبة" في شباك التذاكر 2.79 مليار دولار، بينما حقق أفاتار  2.78 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أن الفيلم الذي يحتل المرتبة الثالثة هو فيلم"تيتانك" للمخرج كاميرون أيضاً.

ستتاح فرصة لفيلم"أفاتار" بزيادة أرباحه من خلال إعادة طرحه للعرض، والتي ستكون بحد ذاتها توطئة للتتمة التي خُطط لإصدارها بتاريخ 17 ديسمبر (كانون الأول) عام 2021.

كما تم تحديد تواريخ إصدار الأجزاء 3 و4 و5 من"أفاتار" في أعوام 2023 و 2025 و 2027، ولكن كاميرون أشار إلى أن مستقبل بعض التتمات سيعتمد على مدى نجاح الأعمال السابقة في شباك التذاكر.

وكان المخرج قد قال سابقاً إن تفوق"نهاية اللعبة" على"أفاتار" في شباك التذاكر منحه الكثير من الأمل "لأنه أظهر أن الناس ما زالوا يترددون على صالات السينما".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من فنون