Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول ينهي تعاقده مع مينامينو من سالزبورغ نظير 7.25 مليون جنيه إسترليني

اجتاز اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً اختباره الطبي وسينضم رسمياً إلى أبطال أوروبا في أول يناير

الياباني تاكومي مينامينو يوقع على عقود انضمامه لفريق ليفربول الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

أتم نادي ليفربول تعاقده مع تاكومي مينامينو بموجب عقد مدته أربع سنوات ونصف من ريد بول سالزبورغ، اعتباراً من 1 يناير (كانون الثاني)، مقابل 7.25 مليون جنيه إسترليني.

وأنهى اللاعب الدولي الياباني بنجاح اختباره الطبي في ميرسيسايد يوم الأربعاء، وجميع الإجراءات المتعلقة بالانتقال إلى ملعب "أنفيلد".

وكما كشفت "اندبندنت" الأسبوع الماضي، تم الاتفاق المبدئي بالفعل بين الناديين وكان اللاعب في انتظار الفحص البدني وتوافق الآراء على الشروط الشخصية.

وبدأ ليفربول مناقشات رسمية مع سالزبورغ في نوفمبر (تشرين الثاني) بشأن مينامينو، الذي كان كان بند كسر عقده أقل بكثير من قيمته الفعلية.

وكانت العلاقة القوية بين أبطال أوروبا ونظرائهم النمساويين حاسمة في اقتناص اللاعب قبل مجموعة من الأندية التي كانت تستكشف المهاجم المتنوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مينامينو، الذي سيرتدي القميص رقم 18، لموقع ليفربول "لقد كان حلماً، حلمي أن أصبح لاعب ليفربول، أنا متحمس للغاية لأن اللحظة أصبحت حقيقة".

"اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كان أحد أهدافي، أعتقد أن هذا هو دوري الدرجة الأولى في العالم، كنت أفكر إذا تقدمت مسيرتي كلاعب كرة قدم بسلاسة، فيوماً ما سأكون قادراً على اللعب في الدوري الممتاز".

"لكنني لم أعتقد أبداً أنني سأتمكن من اللعب في هذا الفريق وأنا سعيد حقاً بذلك، أنا أتطلع إليه".

وأضاف يورغن كلوب "هذا خبر رائع وتوقيع رائع، نحن سعداء حقاً بهذا".

"تاكومي لاعب سريع للغاية وذكي للغاية، يجد مساحة بين الخطوط وشجاع مع الكرة ولكنه أيضاً شجاع من دون الكرة، لاعب فريق مناسب، إنه يبذل قصارى جهده لصالح الآخرين".

"وتعتبر خبرته في دوري أبطال أوروبا بمثابة مكافأة كبيرة، وتأتي من النادي والمنظمة التي يعمل بها، ونحن نعلم أنه سيتدرب بشكل جيد، واعتاد على بيئة النخبة، وكان لديه كل الخبرات الصحيحة".

"إنه عمل رائع قام به فريق عمليات كرة القدم لدينا في كيفية تعاملهم مع هذا الانتقال، يستحق مايكل إدواردز والفريق الكثير من الرصيد في ذلك".

وأمضى مينامينو خمس سنوات مع سالزبورغ، وقال مديرهم الرياضي كريستوف فروند لـ"اندبندنت" إنها كانت "قصة خاصة للغاية مع لاعب رائع وشخص بارز".

وفيما يقرب من 200 مباراة للنادي، سجل مينامينو 64 هدفاً وصنع 44 تمريرة حاسمة، من بينها 18 مساهمة تهديفية في أوروبا.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة