Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إد شيران رسميا فنان المملكة المتحدة في العقد الحالي

احتلت اعمال المغني ومؤلف الاغنيات مكانا في قائمة افضل 40 اغنية فردية لفترة اطول من كل فناني العقد الحالي

الفنان البريطاني إد شيران أثناء إحدى حفلاته (رويترز)

حصل إد شيران على لقب "فنان العقد" من قبل شركة البيانات الرسمية، بعد نجاحه في الجداول البيانية المتعلقة بالألبومات الغنائية والأعمال الفردية في العقد الثاني من الألفية.

حصل المغني وكاتب الأغاني على أكبر عدد من الأعمال التي احتلت المرتبة الأولى في الفئتين كلتيهما، مع وجود 12 عملاً. إذ بقيت ألبوماته على رأس القائمة لمدة 41 أسبوعاً، إضافة إلى 38 أسبوعاً كانت أغنياته الفردية خلالها في المقدمة، بما في ذلك أغاني "شيب أوف يو" و"ثينكينغ آوت لاود" و"سينغ".

كما أنه كان الفنان الذي بقي في قائمة أفضل 40 أغنية فردية لأطول فترة، وذلك لمدة 572 أسبوعاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر شيران أن "هذا أمر غريب... لم أكن أتوقع حقاً أن تستسمر مسيرتي الفنية أكثر من خمس سنوات، لذا، شكراً لدعمكم ... لقد تمكنت من إنجاز ذلك لمدة عقد من الزمن". في السياق عينه، ذكر مارتن تالبوت، الرئيس التنفيذي لشركة البيانات الرسمية، أن إنجازات شيران كانت "رائعة حقاً".

يشار إلى أن شيران قد سجل عدداً من الأرقام القياسية خلال السنوات القليلة الماضية. ففي عام 2019، حطم الرقم القياسي العالمي لأكثر جولة موسيقية مربحة على الإطلاق، بعدما كسبت مجموعة حفلاته التي تحمل عنوان ديفايد" 558 مليون جنيهاً استرلينياً متخطية الرقم الذي حققته سابقاً فرقة "يو تو" في 2011.

كذلك حصلت أغنيته "شيب أوف يو" على لقب الأغنية الأكثر ربحاً خلال العقد، وحققت 4.3 مليوناً في إجمالي "المبيعات" التي جاءت من عمليات الاستماع إلى الأغنية عبر الإنترنت وكذلك تحميلها والمبيعات الفعلية.

في سياق متصل، تمكنت الفنانة أديل من الحصول على لقب صاحبة أضخم ألبومات موسيقية خلال العقد. إذ تربع على رأس القائمة ألبوماها الرسميان "21" في 2011 و"25" في 2015، بينما حل ألبوما شيران "إكس" و"ديفايد" في المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي. بينما جاء ألبوم أغاني عيد الميلاد لمايكل بوبلي في المرتبة الخامسة.

© The Independent

المزيد من فنون