Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يتفق مع سالزبروغ النمساوي على ضم مهاجمه مينامينو

يناسب الياباني قالب يورغن كلوب الخاص باللاعبين أصحاب الموهبة والأداء الاستثنائي والرغبة في المزيد من التقدم

الياباني تاكومي مينامينو لاعب فريق سالزبورغ النمساوي (رويترز)

تفوق ليفربول في تنافسه مع مانشستر يونايتد، مُتماً اتفاقاً مبدئياً مع نادي ريد بول سالزبورغ للتعاقد مع لاعبه تاكومي مينامينو، خلال انتقالات شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، بمبلغ بسيط قيمته 7.25 مليون جنيه إسترليني فقط.

وصرح كريستوف فروند، المدير الرياضي لأبطال النمسا، لـ"اندبندنت" هذا الأسبوع، بأن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً مستعد لتسريع تطوره في أحد أندية النخبة الأوروبية بعد خمس سنوات من الخدمة.

وساعدت علاقة ليفربول الممتازة خارج أرضه مع سالزبورغ، والإعجاب بمركزهم التدريبي الجديد والبالغ قيمته 50 مليون جنيه إسترليني، في تجاوز قائمة المهتمين بضم مينامينو، والتي كان في مقدمتها يونايتد وعدد من الأندية الكبرى في ألمانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان اللاعب نفسه يتوقع أن تكون وجهته التالية في الدوري الألماني، وبالنظر إلى طبيعته المتواضعة، قيل إنه فوجئ بأن قادة الدوري الإنجليزي كانوا يتابعونه بشدة.

وقال فروند لـ(اندبندنت) "إنه لاعب متميز وذو شخصية مميزة، كانت الأندية الكبيرة تراقبه، وإذا كنت منهم، فلن أتردد في التوقيع معه، وتاكومي مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في يناير".

واستخدم سالزبورغ خيار تمديد عقد مينامينو في فبراير (شباط) الماضي حتى عام 2021، ومن دون بند كسر العقد، كان من الممكن أن يُباع اللاعب الدولي الياباني بأكثر من 25 مليون جنيه إسترليني.

ويأتي تقدير ليفربول للاعب خط الوسط المهاجم، بعد مستواه المثير للإعجاب ضده في دوري الأبطال، حيث يراقب النادي عن كثب مركز المواهب في سالزبورغ، الذي تقدم من خلاله ساديو ماني ونابي كيتا.

ويشتهر النمساويون بتوظيف لاعبين شباب بمستويات عالية، ومنحهم الفرصة للتطور في بيئة احترافية في وقت أبكر بكثير مما كان عليه الحال عادة.

ويناسب مينامينو قالب يورغن كلوب الخاص باللاعبين أصحاب الموهبة والأداء الاستثنائي والرغبة في المزيد من التقدم.

كما أن سنه الصغيرة نسبياً يتماشى مع ليفربول ويُعطي أبطال أوروبا ميزة إضافية خاصة بالفرص التجارية من توقيعه.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة