Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

25 مليون دولار قد تكون ثمن "براءة" واينستين من تهم الاعتداء الجنسي

يفيد تقرير بأن المنتج الهوليودي المذموم لن يدفع المبلغ بنفسه

لقطة تظهر المنتج الهوليوودي الشهير هارفي واينستين [مستنداً على أداة مساعدة] بين فريق محاميه في المحكمة (أ.ب.)

أفادت تقارير بأنّ هارفي واينستين قد توصل إلى صفقة بقيمة 25 مليون دولار (19.4 مليون جنيه استرليني) مع عشرات من ضحايا سلوكه الجنسي السيء المزعوم، بعد معارك قانونية استمرت قرابة العامين. في المقابل، لا تطالبه تلك الصفقة بأن يعترف بارتكاب جُنَح أو أن يدفع بصورة شخصية الأموال لمتهِميه.

وفي حديث إلى صحيفة "نيويورك تايمز"، أفاد محامون عاملون في القضية، بأن شركة التأمين الخاصة بشركة واينستين المفلسة للإنتاج السينمائي ستدفع تلك المبالغ بموجب الصفقة التي حصلت حتى الآن على موافقة مبدئية من جميع الأطراف الرئيسية المعنية.

للتذكير، لقد اتُّهِمَ السيد واينستين بارتكاب جرائم جنسية تتراوح بين الاغتصاب والتحرش الجنسي من قبل أكثر من 30 شخصاً سيتقاسمون تعويضات التسوية.  وستضع هذه الصفقة، إذا أُقِرَّتْ، حداً لكل الدعاوى القضائية المماثلة المرفوعة ضد السيد واينستين وشركته المتوقفة عن العمل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لا تزال الصفقة بحاجة إلى موافقة المحكمة، وتوقيع الأطراف المتأثرة [بالتحرشات المزعومة]. ويشار إلى أن شركة واينستين، وهي الشركة السابقة للسيد واينستين، تخضع حالياً لمعاملات الإفلاس، لذلك فإن الدعاوى المرفوعة ضدها يجب أن تقدم إلى جانب مطالبات من الدائنين.

سيكون دفع تعويضات للمتهِمين جزءاً من تسوية تبلغ قيمتها 47 مليون دولار تقريباً (36.2 مليون جنيه استرليني) تهدف إلى إنهاء التزامات الشركة. وكذلك تأتي الصفقة قبل شهر من موعد محاكمة السيد واينستين في محكمة في مانهاتن بشأن الاعتداءات الجنسيّة، ما يمثّل إجراءً منفصلاً عن مفاوضات التسوية. وقد ابتدأت هذه القضية من اتهامات وجهتها له امرأتان.

يذكر أن السيد واينستين نفى ارتكاب تلك المخالفات، على الرغم من أن تأثيره المذهل في صناعة الترفيه قد هبط بشكل قياسي بعدما كان في الأوج.

© The Independent

المزيد من منوعات