سقوط مقذوفات حوثية على مستشفى جنوب السعودية

"المتحدث باسم قوات التحالف: "الميليشيا الحوثية تمتلك أسلحة نوعية جديدة

صورة تداولها نشطاء وسائل التواصل الإجتماعي في السعودية قالوا أنها تعود لمقذوف مستشفى جازان ( تويتر ) 

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية عن سقوط مقذوفات حوثية من الأراضي اليمنية أمس الثلثاء، على مستشفى الحرث العام في منطقة جازان (جنوب) وعلى مرافق مدنية يرتادها المواطنون والمقيمون.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة جازان، المقدم يحيى القحطاني، إن فرق الدفاع المدني باشرت عدداً من البلاغات بسقوط شظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر الميليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية على المستشفى ومرافق بالجوار، ورغم تسببها بأضرار في "سور المستشفى" إلا أنها بحسب تأكيد المتحدث الرسمي لم تخلف أي أضرار بشرية.

السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً منذ مارس (أذار) 2015 لاستعادة الحكومة الشرعية، تتهم الميليشيات الحوثية بأنها تتلقى دعماً من إيران وذلك بحسب تصريحات العقيد الركن تركي المالكي في وقت سابق.

ويضيف المتحدث باسم قوات التحالف "الميليشيا الحوثية تمتلك أسلحة نوعية جديدة وتتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي" وبحسب المالكي تعد هذه الاعتداءات "انتهاكا لقرارات مجلس الأمن".

وخلفت الحرب المستمرة في جنوب شبة الجزيرة العربية منذ أكثر من 4 أعوام خسائر بشرية بالآلاف وتردٍ في الأوضاع الإنسانية بحسب هيئات أممية.

المزيد من العالم العربي