Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدير المؤقت لأرسنال يشيد بأداء غابرييل مارتينيلي في مواجهة وست هام

أسهمت عودة مارتينيلي في فوز المدفعجية على وست هام بنتيجة 3-1 في استاد لندن

فريدي ليونغبيرغ المدير الفني المؤقت لفريق أرسنال الإنجليزي (أ.ب.)

أشاد فريدي ليونغبيرغ، القائم بأعمال المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، بثنائي فريقه غابرييل مارتينيلي ونيكولاس بيبي، بعد أن ساعدا "المدفعجية" في إنهاء سلسلة عدم الفوز في تسع مباريات متتالية، بالتغلب على وست هام مساء الاثنين.

وبدا أن هدف وست هام من رأسية أنجيلو أوغبونا في الشوط الأول جعل الزوار على وشك أزمة أكبر، لكن ثلاثة أهداف في غضون تسع دقائق غيّرت كل شيء.

واتخذ المدرب المؤقت ليونغبيرغ قراراً جريئاً بإسقاط ألكسندر لاكازيت من التشكيل لصالح البرازيلي الشاب مارتينيلي، وقد أتت هذه النتيجة بالنجاح عندما تعادل المراهق لفريقه بعد مرور ساعة على المباراة.

وسجل نيكولاس بيبي، صاحب الرقم القياسي للانتقالات في تاريخ النادي، الهدف الثاني ليتقدم أرسنال 2-1 بعد ست دقائق، قبل أن يساعد بيير إميريك أوباميانغ في تأمين النقاط الكاملة من مباراة ملعب لندن.

وقال ليونغبيرغ "غابي لاعب رائع، شاب مميز، لكنه يملك هذه الطاقة التي تجعله يذهب حيثما يشاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ليس هناك خوف وهو يستمر فيما يفعله، إنه لمن دواعي سروري أن أراه على أرض الملعب، ولكي يحقق النجاح الذي حققه، فإنه يضع ابتسامة على وجهك".

"يسألني الناس دائماً عن نيكو وأحاول أن أوضح أنه قادم من الدوري الفرنسي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، في رأيي أفضل دوري في العالم، إنه أسرع بكثير وأصعب كثيراً".

"إنه يحتاج إلى التكيف، وتحمّل ضغط الناس عليه، لكن هذا ليس بالأمر السهل، وأظهر ضد وست هام جديّة بشكل عدواني هجومياً ودفاعياً".

"لقد أظهر جودته وأنا مسرور جداً له، لقد كان صفقة ضخمة للنادي ويواجه ضغوطاً على ذلك، لكنه سيغفو بابتسامة".

وفي حين أن الشوط الثاني كان إيجابياً كثيراً لـ"المدفعجية"، فقد عانوا من إصابتين أمام وست هام.

ولم يتمكن هيكتور بيليرين من إكمال عملية الإحماء، بينما تم استبدال زميله المدافع كيران تيرني في الدقيقة 29.

وأضاف المدير الفني المؤقت ليونغبيرغ "كان لدى هيكتور شعور بألم في أوتار الركبة في عملية الإحماء، وقلت إنني لن أجبر أي أحد على اللعب إذا لم يكن بنسبة 100%، لذا أخرجناه، كانت مبادلة مباشرة مع أينسلي مايتلاند نايلز".

"لقد دخل أينسلي المباراة بعد مكوثه في البرد مباشرة، لكنه أدى ما عليه وكان مصدراً للسعادة والفخر حقاً".

"تيرني، أعتقد أنه عانى من شيء في كتفه، لكنني لا أعرف بالضبط ما هو عليه، كان علينا إخراجه وأعتقد أنه ذاهب إلى المستشفى للتحقق من ماهية الأمر".

وكانت هذه ليلة للنسيان بالنسبة لمانويل بيليغريني المدير الفني لوست هام، بفارق نقطة واحدة عن أصحاب المراكز الثلاثة في قاع جدول الدوري، ودون فوز على أرضه منذ 22 سبتمبر (أيلول).

ولقد أصرّ قائلاً "لست قلقاً بشأن الهبوط، فأنا أكثر قلقاً بشأن المباريات الخمس الأخيرة في ملعبنا، حيث حصلنا على تعادل واحد فقط، وتلقينا ثلاثة أهداف في كل مباراة، أنا أكثر قلقاً بشأن ذلك".

"نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر تركيزاً واتساقاً وصلابة وأن نحاول إنهاء المباريات بمزيد من الجودة".

(عن اسوشيتد برس )

المزيد من رياضة