Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعرفوا إلى المميزات التي أضيفت إلى نظام iOS13.3

التحديث الجديد تضمن إصلاحات أمنية مهمة

مع التحديث الجديد سيتمكن الوالدان من التحكم بشكل أكبر بمكالمات أطفالهما (أ.ف.ب)

أطلقت شركة "أبل" تحديثاً جديداً للأجهزة التي تعمل بنظام iOS13.3، حمل العديد من المميزات للمستخدمين وعالج مشكلات مزعجة كانت موجودة في النظام، مثل مشكلة اختفاء الشبكة بشكل متكرر ومشكلة في تطبيق البريد الأساسي، وغير ذلك. لكن التحديث حمل أيضاً ثلاث مزايا مهمة جداً ومفيدة للمستخدمين.

مزايا التحكم الأبوي

من المميزات التي أضيفت إلى النظام، ميزة حدود التواصل التي تمكن الوالدين من التحكم بشكل أكبر بمكالمات أطفالهما، ووضع حدود للتواصل من خلال الرسائل وميزة FaceTime. إذ يمكن الآن وضع أرقام معينة يستطيع الطفل التواصل معها من دون غيرها، كرقمي والده ووالدته على سبيل المثال، ولا يمكن بالتالي لأي شخص التواصل معه أو إرسال رسالة نصية إليه.

وتُفعّل هذه الميزة من خلال الإعدادات، عبر خيار مدة استخدام الجهاز وتفعيل ميزة حدود التواصل.

مكالمات Wi-Fi

ميزة مكالمات Wi-Fi مهمة جداً لبعض شركات الاتصال، مثل شركة الاتصالات السعودية. إذ تمكن المستخدمين من التواصل مع أي شخص من دون الحاجة لوجود إشارة برج الجوال.

إذا كنت، مثلاً، في مكان معزول ولا تصل إليه إشارة الشبكة، فإنك ستتمكن عند اتصالك بأي Wi-Fi من التواصل مع أي شخص بكل أريحية. والأهم أنه في حال كنت مسافراً خارج بلدك، وكنت متصلاً بأي شبكة Wi-Fi، فإن جميع المكالمات التي ستجريها ستكون بالرسوم المحلية ولن تضاف إليها أي رسوم دولية.

ولتفعيل هذه الميزة كل ما عليك فعله، هو الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم خيار خلوي، وبعدها تفعيل مكالمات Wi-Fi.

إمكانية إخفاء رسوم Memoji من لوحة المفاتيح

في بداية إطلاق نظام iOS13، أضافت شركة "أبل" ميزة إمكانية إرسال رسوم Memoji عبر الرسائل النصية وغيرها. لكن هذه الميزة لم تنل استحسان بعض المستخدمين. لذلك، تستطيع الآن إيقافها من خلال الذهاب إلى الإعدادات، وبعدها إلى عام واختيار خيار لوحة المفاتيح وإلغاء تفعيل ملصقات Memoji.

النظام متاح حالياً للمستخدمين ويحمل مميزات كثيرة وإصلاحات أمنية مهمة. لذلك، أنصح جميع مستخدمي أجهزة iOS بتحديثه.

المزيد من تكنولوجيا