Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تايلور سويفت: النساء "أكثر من مجرد حاضنات للأطفال"

"التقدم في السن ليس مسيرة بطيئة نحو عدم الصلاحية والموت والاضمحلال"

تايلور سويفت ترى أن دور المرأة لا يختزل بالأمومة والزواج (غيتي)

تحدثت تايلور سويفت عن التوقعات المجتمعية التي غالباً ما تُحمَّل النساء مسؤولية إنجاب الأطفال في أسرع وقت ممكن، قائلة "نحن أكثر من حاضنات".

وعندما سئلت النجمة في وقت سابق من هذا العام، في إحدى المقابلات عما إذا كانت تخطط لإنجاب أطفال ولاسيما أنها توشك على الاحتفال بعيد ميلادها الثلاثين في 13 ديسمبر (كانون الأول)، قدّمت سويفت رداً رائعاً.

وفي العدد الأخير من مجلة "بيبول"، التي اعتبرتها واحدة من أربع نساء يمثلن " شخصيات هذا العام"، اعتبرت سويفت أنه يتوجب على النساء الشعور بالثقة في التعبير عن معارضتهن لمثل هذه الأسئلة.

وقالت المطربة الشهيرة "كلما زادت قدرة النساء على التعبير عن انزعاجهن في المواقف الاجتماعية، كلما أصبح من المألوف اجتماعياً اعتبار أن توجيه أسئلة في أجواء احتفالية من قبيل" متى ستبدئين ببناء أسرة؟" لسيدة بمجرد بلوغها سن الخامسة والعشرين، هو سلوك ينمّ عن شيء من الوقاحة".

وأضافت سويفت أنها تعتقد أن الأمر قد "يحتاج بعض الوقت" كي "يتبنى" الجميع هذا الموقف.

ورأت أن "من الجيد أن يُسمح لنا بالقول ’ عفواً، لعلمك، نحن أكثر من حاضنات ... لا يتوجب عليك طرح هذا السؤال على واحدة لمجرد أنها في أواسط العشرينات ولأنها أنثى".

وتابعت موضحة إنها تحترم أولئك الذين يروجون علناً لرسالة إيجابية مفادها أن التقدم في السن ليس شيئاً عليك أن تخافه أو تخجل منه.

وأكدت نجمة موسيقى البوب "أحب فعلاً أن هناك دعاة في العالم يتحدثون بصوت عالٍ جداً عن حقيقة أن التقدم في السن ليس مسيرة بطيئة نحو عدم الصلاحية والموت والاضمحلال".

يشار إلى أن الأسماء الثلاثة الأخرى التي أدرجتها مجلة "بيبول" في عددها الأخير ضمن "شخصيات العام"، هي جينيفر أنيستون وجينيفر لوبيز وميشيل أوباما.

وكانت أنيستون قد احتفت بالتغطية التي حظيت بها في المجلة على حسابها على موقع إنستغرام، إذ نشرت صورة لنفسها وهي تحمل العدد وكتبت "شكراً لك مجلة بيبول لوضعي ضمن هذه المجموعة العظيمة".

على صعيد آخر، أعلنت سويفت هذا الأسبوع، إطلاق أغنيتها الاحتفالية بمناسبة أعياد الميلاد التي تحمل عنوان Christmas Tree Farm (مزرعة أشجار الميلاد).

© The Independent

المزيد من منوعات