Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سولسكاير يذكر مانشستر سيتي بأيام المعاناة قبل "الديربي" المقبل

لم يلعب سولسكاير دربي محليا مع يونايتد حتى موسمه الخامس في النادي

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي  (رويترز)

استهدف أولي غونار سولسكاير الحديث قليلاً عن تاريخ نادي مانشستر سيتي قبل مباراة الديربي في نهاية هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن الناديين باتا يلعبان معاً كل عام.

وواجه سولسكاير نادي سيتي للمرة الأولى كلاعب في مانشستر يونايتد في عام 2001، وانتهت المباراة في ملعب "أولد ترافورد" بالتعادل 1-1، وكان ذلك موسمه الخامس في النادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما كان سولسكاير يفوز بالبطولات محلياً وخارجياً مع يونايتد خلال فترة أواخر تسعينيات القرن الماضي، كان نادي سيتي يُعاني في الدرجتين الثانية والثالثة لكرة القدم الإنجليزية.

وبعد عقدين من الزمان، سيطر سيتي على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يزال متقدماً بفارق 11 نقطة عن يونايتد، على الرغم من صعوبة دفاعه عن لقبه في الدوري حتى الآن.

وعندما سُئل حول ما الذي تغير في الديربي منذ أيام لعبه، قال سولسكاير "على الأقل نلعب كل عام الآن، استغرق الأمر سنوات عديدة قبل أن ألعب دربي في مانشستر بنفسي".

وأشار سولسكاير إلى أن فريقه مستعد لخوض سباق بدني يوم السبت، على الرغم من اعتقاده بأن ديربي مانشستر لم يعد محل خلاف كبير كما كان الحال من قبل، وطالب الحكم أنتوني تايلور بالتساهل.

"لقد تغير بطريقة ما، سيتي فريق أفضل الآن مما كان عليه عندما كنت ألعب، لقد تغيرت كرة القدم كثيراً، وقد سمح هذا بتقليل عدد المشكلات".

"ولكن مع كل زاوية صغيرة، كل شيء يتم فحصه الآن وأصبحت مباراة فنية تكتيكية أكثر منها عقلية جسدية".

"يجب أن يُلعب الديربي كدربي، نحن لا نلعب كرة السلة ونحن مستعدون إذا حدث ذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة