Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجمهوريون في الكونغرس يريدون عزل ترمب

تشارلي دنت: "يريد هؤلاء طي المسألة لكنهم غير قادرين على ذلك الآن بسبب قواعدهم الشعبية"

يدور الكلام على أن الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس يشعرون بالانهاك والاشمئزاز إزاء الرئيس الأميركي (غيتي) 

أكد عضو "جمهوري" سابق في الكونغرس الأميركي أن "كان سيصوّت على الأرجح لعزل الرئيس دونالد ترمب، لو كان ما زال في مجلس النواب"، كاشفاً أن فضائح الرئيس الأميركي "تغضب" الأعضاء الراهنين في الحزب "الجمهوري".

وقال تشارلي دنت، الذي استقال من الكونغرس العام الماضي، وواظب على انتقاد ترمب، إنه سمع من عددٍ من زملائه "الجمهوريين" السابقين كلاماً يعبّر عن "شعورهم بالاشمئزاز والإرهاق الشديد من سلوك الرئيس". وقال في مقابلة مع شبكة "سي أن إن" يوم الخميس "بعدما تحدّثت مع كثير من النوّاب كلٍّ على حدة، تأكدتُ من أنهم يشعرون باشمئزازٍ وإرهاق شديدين من سلوك الرئيس. إنهم يكرهون وضعهم طيلة الوقت في هذا الموقف".

وفيما تحافظ الغالبية العظمى من النوّاب "الجمهوريين" الراهنين على دعمها للرئيس، على الرغم من جلسات الاستماع العلنية الأخيرة المتفجّرة ضدّه، أوضح دنت أن أعضاء الحزب "الجمهوري" يقومون بما يشبه "جولات مصارعة" خلف أبواب مغلقة في شأن مسألة استمرارهم في دعمه. وأضاف: "أعتقد أن على كثير من هؤلاء النوّاب النظر ملياً في الوضع الراهن والعمل على تغييره. وربما هم أكثر قلقاً على مسألة إعادة انتخابهم أو على إرثهم السياسي. وأودّ أن أقول لكثير منهم: إن إرثكم هو أهم من الانتخابات المقبلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت جلسات الاستماع العلنية قد كشفت في وقت سابق من هذا الشهر عن دليل عن وجود "قناة غير رسمية" شارك من خلالها المحامي الشخصي للرئيس ترمب رودي جولياني في تشكيل السياسة الأميركية المتعلقة بأوكرانيا، وذلك من وراء ظهر الديبلوماسيّين المحترفين في الخدمة.

وكان ترمب ومحاميه وعدد من المستشارين المقرّبين منه، يضغطون على المسؤولين الأوكرانيّين لفتح تحقيق في أنشطة أحد المنافسين السياسيّين للرئيس، جو بايدن، مع حجب مساعداتٍ عسكرية مهمّة عن كييف، وفقاً لعددٍ من الشهود الرئيسيّين. وأكد دنت أنه كان سيصوّت لمصلحة التحقيق في موضوع العزل "بناءً على الحقائق كما أفهمها الآن والتي ربما تساهم في عزل الرئيس".

ومع ذلك، رأى النائب "الجمهوري" السابق أن "الديموقراطيّين" الذين يقودون التحقيقات المتعلّقة بالرئيس، يحتاجون إلى الحصول على إفادات مزيدٍ من الشهود، بمن فيهم مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون ووزير الخارجية مايك بومبيو، قبل التصويت على مساءلة دونالد ترمب وعزله.وقال دنت "إنهم في حاجة إلى إقفال هذه الحلقة، لكنني لا أعتقد أن عليهم يضغطوا الأمور أو أن يتسرّعوا في جعلها تأخذ مداها". وأضاف "في السياق نفسه، حريّ بالأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ ألا يضغطوا في اتجاه المحاكمة أو التعجيل فيها".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات