استئناف الرحلات من إدنبرة وجلاسكو إلى شرم الشيخ المصرية في 2020

مصدر: نستعد لموسم العطلة الشتوية بتطبيق معايير السلامة والجودة

مطار شرم الشيخ الدولي في مصر (رويترز)

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، استئناف الرحلات من مدينتي إدنبرة وجلاسكو الاسكتلنديتين إلى شرم الشيخ المصرية العام المقبل، بعد أن شملت شركة السفر "توي" مطارات المدينتين في برنامج العطلة الشتوية لعام 2020.

وقالت المتحدث الرسمي باسم شركة مصر للطيران، دينا الفولي لـ"اندبندنت عربية"، "إن مباحثات سابقة دارت بين الشركة وخطوط الطيران الاسكتلندية بشأن رفع الحظر، خصوصا بعدما سبقتها الخطوط البريطانية إلى هذه الخطوة"، وأشارت إلى "أن المباحثات السابقة خلصت إلى استئناف الرحلات في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)،  ولم يحدث، ثم تداولت أنباء عن بدء تسييرها في ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وحتى اللحظة الحالية لم يحدث ذلك ونترقب التنفيذ الفعلي على أرض الواقع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان موقع "The points"، المتخصص في السياحة والسفر والطيران عالميا، أكد منذ أسبوعين أن شركة "توي" للخطوط الجوية البريطانية، أحد أهم شركات السياحية والسفر في بريطانيا، أعلنت قبل أسبوعين عودة الطيران إلى شرم الشيخ  في فبراير (شباط) 2020.

وقال جوردون ديوار، الرئيس التنفيذي لمطار إدنبرة، "من الجيد أن نرى شرم الشيخ تعود إلى قائمة الوجهات في أكثر المطارات ازدحاما في اسكتلندا لتوفر المزيد من الخيارات أمام ركابنا، وهو أمر نتطلع دائما إلى توفيره لقد كانت شرم الشيخ منذ فترة طويلة وجهة شهيرة لدى المصطافين وستقدم هذه الخدمة مع (توي) خيارات شمس الشتاء والصيف للناس".
وأوضح موقع "The points"، "أن هذا القرار جاء من قبل شركة السفر العالمية بعد إعلان السلطات البريطانية عودة الرحلات إلى مصر وشرم الشيخ"، مشيرا إلى "أن شركة توي ستستأنف رحلاتها من  برمنغهام ومانشستر إلى شرم الشيخ في فبراير 2020، كما توجد خطوط طيران أيضا من دونكاستر وشيفلد وبريستول إلى شرم الشيخ".

مصدر بالشركة القابضة للمطارات المصرية أكد "أن الشركة تستعد فعليا إلى تجهيز المطارات المصرية، وأشار إلى "أن مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين وللمرة الأولى حصلا على تجديد الترخيص التشغيلي لمدة ثلاث سنوات من قبل سلطة الطيران المدني المصري"، لافتا إلى "أن ذلك يمثل طفرة للمطارين في ضوء الإنجازات العديدة التي تشهدها المطارات المصرية بتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة وخدمة العملاء والمسافرين، مما يعكس الطفرة الكبيرة التي حدثت بمنظومة المطارات المصرية على كافة المستويات خلال الفترة الماضية".

وأشار إلى أن سلطة الطيران منحت  التراخيص للمطارين بعد استيفائهما كل متطلبات القواعد الدولية  والمتطابقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) والمحلية، المنصوص عليها في التشريعات الخاصة بترخيص المطارات بسلطة الطيران المدني المصري".

المزيد من العالم العربي