قرعة يورو 2020... إنجلترا تواجه كرواتيا والتشيك في المجموعة الرابعة وتتجنب "مجموعة الموت"

ابتعدت إنجلترا عن المنتخبات الكبرى بما في ذلك فرنسا والبرتغال وسوف تستفيد من لعب جميع مباريات المجموعة الثلاث في "ويمبلي"

مراسم قرعة نهائيات بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020  (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا)

أوقعت قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، منتخب إنجلترا مع كرواتيا وجمهورية التشيك والفائز من مرحلة تصفيات نهائية وقد تكون اسكتلندا، في المجموعة الرابعة، وهي نتيجة إيجابية لأحد مضيفي بطولة الصيف المقبل.

وخسرت إنجلترا أمام كرواتيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018، وخسرت أخيرا أمام جمهورية التشيك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، لكن غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي سيكون راضيا للغاية عن القرعة التي أبعدت إنجلترا عن أكبر منتخبات أوروبا.

وكانت هُناك دفعة أخرى حيث ضمن المنتخب الإنجليزي لعب مباريات المجموعات الثلاث في إنجلترا على ملعب "ويمبلي"، في هذه البطولة التي تُقام في 12 مدينة في جميع أنحاء القارة، وستُلعب مباريات الدور نصف النهائي والنهائي في "ويمبلي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيأتي المنتخب الأخير في المجموعة من مسار اللعب الذي يضم اسكتلندا بالإضافة إلى إسرائيل والنرويج وصربيا.

أما مجموعة الموت في البطولة فهي بلا شك المجموعة السادسة، التي تضم ألمانيا الفائزة بكأس العالم 2014، وفرنسا الحائزة على لقب المونديال الماضي، والبرتغال حاملة اللقب الأوروبي.

وستُقابل إنجلترا المنتخب صاحب المركز الثاني من المجموعة السادسة في دور الـ16 في حالة فوزها بصدارة المجموعة الرابعة، وستلتقي بالفائز في المجموعة الخامسة، التي تضم إسبانيا وبولندا والسويد، إذا احتلت المركز الثاني، لكن ساوثغيت أوضح أن هدفه لن يكون إلا قمة المجموعة.

وقال "إنه يشبه إلى حد بعيد ما كنا عليه اليوم، إذا تمكنت من الفوز تُصبح سيد قرارك ويُمكنك التحكم في مصيرك، دعونا نأمل أن يكون لدينا هذا القرار الذي يجب اتخاذه، وعلينا أن نكون واثقين في قدرتنا وأن نتحمل من يأتي".

"لم أكن متأكداً أي قرعة ستكون أفضل، لقد لعبنا أمام اثنين على الأقل من هذه الفرق من قبل، ومن المميز للغاقة أن نلعب في ويمبلي، ونتطلع حقاً إلى البطولة".

ووقعت ويلز مع إيطاليا وسويسرا وتركيا في المجموعة الأولى، وتجنبت المجموعة الثانية الأكثر صعوبة بسبب الرحلات إلى روسيا والدنمارك وكذلك مواجهة الفريق المتصدر للتصنيف العالمي بلجيكا.

وستكون هذه النسخة من البطولة الأولى التي تُقام على امتداد القارة بأكملها، باستخدام 12 موقعاً مختلفاً من دبلن إلى باكو، وتبدأ يوم الجمعة 12 يونيو (حزيران) في روما وتتوج يوم الأحد 12 يوليو (تموز) في لندن.

القرعة الكاملة

المجموعة الأولى: تركيا وإيطاليا وويلز وسويسرا.

المجموعة الثانية: الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا.

المجموعة الثالثة: هولندا وأوكرانيا والنمسا، جورجيا - شمال مقدونيا - كوسوفو -  بيلاروسيا.

المجموعة الرابعة: إنجلترا وكرواتيا وجمهورية التشيك، اسكتلندا - النرويج - صربيا - إسرائيل.

المجموعة الخامسة: إسبانيا والسويد وبولندا، البوسنة والهرسك - سلوفاكيا - أيرلندا - أيرلندا الشمالية.

المجموعة السادسة: ألمانيا وفرنسا والبرتغال، أيسلندا - بلغاريا - المجر - رومانيا.

© The Independent

المزيد من رياضة