Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصير مدرب منتخب إيران على المحك بسبب "انتهاكات"

فيلموتس: الوضع لا يطاق بسبب ما قام به اتحاد البلاد لكرة القدم

مارك فيلموتس المدير الفني لمنتخب إيران (رويترز)

المدرب البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم، بات مستقبله مع المنتخب في مهب الريح، إذ خرج فيلموتس بتصريحات عنيفة مشيرا إلى وجود "انتهاكات تعاقدية جسيمة" من قِبل الاتحاد الإيراني للعبة في العقد المبرم بين الطرفين، وتكمن الأزمة في أنه قد يبحث الاتحاد الإيراني عن مدرب بديل ويدخل في مفاوضات خلال الوقت المقبل، حسبما ذكرت وسائل إعلام أوروبية.

ووفقا لموقع العربية فإن فيلموتس كتب في حسابه على "تويتر"، "أخذت علما بشائعات نشرت في الصحافة الإيرانية، وهي غير صحيحة. الحقيقة هي أن هناك وضعا لا يطاق بالنسبة لطاقمي وأنا شخصيا بسبب الانتهاكات التعاقدية الجسيمة التي ارتكبها الاتحاد الإيراني لكرة القدم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحدثت وسائل إعلام بلجيكية وألمانية أن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش قد يكون المرشح الأوفر حظا لخلافة مدرب بلجيكا السابق في تدريب المنتخب الإيراني، وقد عزز إيفانكوفيتش نفسه هذا الاحتمال بنشره الأربعاء الماضي في حسابه على إنستغرام صورة له تجمعه بالسفير الإيراني في كرواتيا محمد رضا صادق.

وعرفت العلاقة بين الاتحاد الإيراني وفيلموتس، المرتبط بعقد مع المنتخب الإيراني حتى مونديال 2022، أول حالة توتر قبل بضعة أسابيع بعد التأخر في دفع مستحقاته، بحسب وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا"، ما دفعه إلى التهديد بالاستقالة من المنصب الذي تسلمه في مايو (أيار) الماضي.

ولم تكن مغامرة البلجيكي مع المنتخب الإيراني موفقة كثيرا حتى الآن، إذ إنه وبعد أن استهل التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 بالفوز على هونغ كونغ 2-0، ثم كمبوديا 14-صفر، سقط أمام البحرين 1-0، والغريم العراقي 2-1، ما جعله قابعا في المركز الثالث ضمن مجموعته الثالثة بفارق 5 نقاط عن الصدارة.

وتتحدث وسائل الإعلام الإيرانية منذ أسابيع عن مشاكل بين المدرب البالغ خمسين عاما والاتحاد الإيراني، كاشفة بأن النجم السابق لشالكه الألماني وبوردو الفرنسي هدد حتى بعدم العودة إلى إيران بسبب عدم دفع مستحقاته.

ويعتقد أن التأخر بدفع رواتب فيلموتس وطاقمه التدريبي مرتبط بالعقوبات الأميركية المفروضة على البلاد، التي تجعل من المستحيل عمليا إجراء تحويلات مصرفية دولية من إيران.

وتمكن الاتحاد الإيراني من حسم المشكلة، لكن فيلموتس تعرض بعد ذلك لهجوم في بعض وسائل الإعلام الإيرانية التي انتقدته لأنه لم يأتِ للاستقرار في إيران، مثل سلفه البرتغالي كارلوس كيروش، وبالتالي لم يعزز روابطه بلاعبي المنتخب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة