Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يعترف: مساعدي سيصبح مدربا... فهل ينتقل إلى أرسنال؟

"سننهي الآن هذا الموسم، وفي المستقبل لا أعرف ما الذي سيحدث"

الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه ومساعده ميكيل أرتيتا (رويترز)

اعترف المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بأن مساعده ميكيل أرتيتا سيصبح مديراً فنياً عاجلاً أم آجلاً، وذلك بعد أن رُبط الإسباني مراراً وتكراراً بتولي تدريب أرسنال.

ومع قُرب إقالة أوناي إيمري في أرسنال، بعد تعادله المُخيب 1-1 مع ساوثامبتون، مما مد مسيرة الفريق دون انتصار إلى ست مباريات متتالية في أسوأ سجل للنادي منذ أكثر من 20 عاماً، وُضع اسم أرتيتا على الفور كأحد المفضلين لخلافة مواطنه في ملعب "الإمارات".

وكان أرتيتا أحد المرشحين الثمانية الذين اختيروا من أرسنال ليحلوا محل أرسين فينغر في إدارة الفريق، في صيف عام 2018، قبل اختيار إيمري في نهاية المطاف.

ولدى سؤاله عن إمكانية رحيل أرتيتا، قال غوارديولا "بالطبع سيكون أرتيتا مديراً فنياً عاجلاً أم آجلاً، إذا كنت في منصبه، كمدرب مساعد في صغر سنه، فستحصل دائماً على ذلك".

"سننهي الآن هذا الموسم، وفي المستقبل لا أعرف ما الذي سيحدث".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعند الضغط على غوراديولا للحديث عن الأفضل بالنسبة إلى إمكانات أرتيتا، هل العمل كمدير فني أو استمرار العمل تحت قيادته؟ أضاف غوارديولا "أود بصراحة أن يبقى معنا لأطول فترة ممكنة، لست كبيب فقط، بل الكل في مانشستر سيتي، فهو شخص ذو قيمة لا تصدق للعمل في هذا النادي من أجل المستقبل".

"لكن الحياة الشخصية هي الحياة الشخصية، والرغبات المهنية هي المهنية، كل واحد من الجميع، ليس أنا فقط، أكثر من راضٍ عن وجوده هنا، لكن ما سيحدث في نهاية الموسم لا أعرفه".

وعلى الرغم من اعتزاله منذ ثلاث سنوات فقط، ارتقى أرتيتا، الذي جاء عبر فريق لا ماسيا في برشلونة قبل أن يدور في صفوف باريس سان جيرمان ورينجرز وريال سوسيداد وإيفرتون وأرسنال، على الفور كعضو أساسي في فريق غوارديولا، وهو محبوب ويحظى باحترام كبير من تشكيلة أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعندما سُئل كيف عرف أرتيتا بأنه لديه القدرة على أن يكون مدرباً رائعاً، قال غوارديولا "لقد كان لاعباً رائعاً، وعادة ما يكون عند لاعبي الوسط رؤية لمعرفة ما يحدث في الملعب".

"عندما تكون مهاجماً، فأنت تفكر في الأهداف فقط، وعندما تكون حارساً تسعى لإنقاذ مرماك من الأهداف، لكنني أعتقد أن لاعب خط الوسط يحصل على دروس لا تُصدق خلال دورة حياته كلاعب كرة قدم، حيث يعرف ما يحدث".

"لست بحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، أنت تقرأ كرة القدم على أرض الملعب، وتعلمها تماماً، وكان بالفعل ذكياً للغاية في ذلك، وأكثر من ذلك، هو إنسان لا يصدق ويمتلك أخلاقيات العمل ويعمل كثيراً، قلت بعد بضعة أشهر من العمل معاً، سيكون هذا الشخص مديراً فنياً عاجلاً أم آجلاً، إنه بالفعل مدير فني، يتصرف كمدير فني، ولهذا السبب نحن راضون لوجوده هنا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة