Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بافيتيمبي غوميز... أسد "الهلال" لا يزال قادرا على الزئير

سجل 11 هدفاً في دوري أبطال آسيا... وأعاد الفريق السعودي إلى منصات التتويج والمشاركة بكأس العالم للأندية

الفرنسي بافيتيمبي غوميز لاعب الهلال السعودي خلال احتفاله بطريقته الشهيرة (الموقع الرسمي للنادي)

لا يكلّ ولا يملّ داخل منطقة جزاء الخصم، يُسجل بلا هوادة، ويحتفل بشراسة كأسد يزأر على مستطيل أخضر. الفرنسي بافيتيمبي غوميز توّج الأحد 24 نوفمبر (تشرين الثاني) مع الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا.

بافيتيمبي غوميز، الذي سجل الهدف الثاني في ثنائية الهلال بمرمى أوراوا الياباني بالنهائي، تعاقد معه الهلال قادماً من جالطة سراي التركي في أغسطس (آب) 2018.

صاحب الـ 34 عاماً حالياً، شارك مع الهلال منذ قدومه في 55 مباراة، حيث سجل خلالها 41 هدفاً، وصنع 9 لزملائه، ليشعرك كأنه مُهاجم في مقتبل عمره لا يزال لديه الشراهة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أسد الهلال"، كما يظهر في احتفالاته بالأهداف، لم يتكلل موسمه الماضي مع "الزعيم" ببطولة، حيث لم يتوجوا بالدوري بسبب نقطة أدارت دفة التتويج لنادي النصر، ولكن يبدو أن "غوميز" يريد تعويض ما فاته هذا الموسم.

غوميز شارك في 9 جولات مع الهلال بالدوري في نسخته الحالية؛ حيث سجل 6 أهداف، وصنع 3 لزملائه، ليقود فريقه لصدارة الدوري برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن النصر والأهلي، صاحبي المركز الثاني والثالث، ولكن يتبقى له مباراة، كما سجل 11 هدفاً في دوري أبطال آسيا ليُعيد الهلال إلى منصات التتويج باللقب الغائب منذ 19 عاماً، ومن ثمّ المشاركة بكأس العالم للأندية.

هدّاف الهلال خلال الموسم الماضي والحالي بدأ مسيرته الاحترافية بصفوف نادي سانت إيتيان الفرنسي موسم 2003- 2004، حيث تم تصعيده للفريق الأول ليرحل في الموسم التالي لصفوف تروا على سبيل الإعارة، ليعود وينتقل بعدها إلى نادي أولمبيك ليون، ومنه للدوري الإنجليزي موسم 2014- 2015 عبر بوابة نادي سوانزي، لكن يبدو أن غوميز لم يستطع مفارقة فرنسا؛ حيث عاد بعد موسمين معاراً لنادي مارسيليا، ثم انتقل بعدها لنادي جالطة سراي التركي.

مسيرة غوميز لم تكن محلية فقط، بل انضم لصفوف المنتخب الفرنسي في مايو (أيار) 2008؛ حيث شارك معه في 12 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف.

صاحب الـ 34 خاض 623 مباراة مع مخلتف الفرق التي مثلها؛ حيث سجل خلالها 261 هدفاً، وصنع 61 لزملائه، ويبدو أنه ما زال لديه ما يعطيه بقميص الزعيم، فهل يعيده أيضاً خلال الموسم الحالي 2019- 2020 لمنصة التتويج بالدوري؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة