Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصة حياة مايكل جاكسون... فيلم سينمائي

أول مغن أفريقي الأصل تظهر فيديوات أغانيه على قناة أم تي في

يشكل ألبوم ثريلر وحده أكثر الألبومات مبيعاً في التاريخ (غيتي)

تتجه قصة حياة مايكل جاكسون إلى هوليوود عبر المنتج الذي ساعد في صناعة الفيلم الشهير "الملحمة البوهيمية".

وأوردت مجلات "ديدلاين" و"فارايتي" و"هوليوود ريبورتر"، أن المنتج غراهام كينغ حصل على الحقوق، بما في ذلك الحقوق الموسيقية من مؤسسة ممتلكات جاكسون ليصنع فيلماً عن حياة النجم الذي تلطخ إرثه بمزاعم انتهاكات جنسية بحق أطفال.
ويتوقع أن يسلط الفيلم الضوء على رحلة جاكسون ونجوميته كطفل، قبل أن يتحول إلى أيقونة عالمية انتهت بوفاته عام 2009 عن 50 سنة، بجرعة زائدة من عقار قوي يساعد على النوم قبل أسابيع من حفلة كان يعتزم بها العودة إلى الغناء.
وحوكم جاكسون وتمت تبرئته عام 2005 من اتهامات بالتحرش الجنسي بصبي عمره 13 سنة. وفي عام 1994 قام بتسوية دعوى مدنية اتهم فيها بالاعتداء الجنسي على صبي آخر عمره 13 سنة أيضاً.
وخضعت سمعة مايكل جاكسون للتدقيق مرة أخرى هذا العام بسبب فيلم وثائقي حصل على جائزة إيمي يُدعى "ليفينغ نيفرلاند" وفيه قال رجلان إن جاكسون اعتدى عليهما جنسيا في التسعينيات عندما كانا صبيين.
وهاجمت عائلة جاكسون الفيلم واستنكرته مؤسسة ممتلكاته معتبرة إياه "إعادة صياغة لمزاعم فاقدة للصدقية وعفا عليها الزمن".
وأوردت "ديدلاين" إن جون لوغان سيكتب سيناريو الفيلم. ولم يتم الإعلان عن فريق عمل الفيلم أو موعد صدوره.

أصبح جاكسون في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، شخصية بارزة في الرقص والموسيقى الشعبية، لقدرته على كسر الحواجز العرقية والعنصرية وتحويل الأوبرا الدراماتيكية القصيرة إلى شكل فني وأداة ترويجية. حيث ساعدت شعبيته أن يكون أول مغنٍ أفريقي الأصل تظهر فيديوات أغانيه على قناة أم تي في الحديثة آنذاك، ما أدى إلى شهرتها. كما شكلت سبعة من ألبوماته المنفردة وحدها أكثر الألبومات مبيعاً في العالم خلال مسيرته الفنية وهي: أوف ذا وول (1979)، ثريلر (1982)، هيستوري (1995)، دينجرس (1991)، باد (1987)، بلود أن ذا دانس فلور: هيستوري إن ذا ميكس (1997)، إنفنسبل (2001). ويشكل ألبوم ثريلر وحده أكثر الألبومات مبيعاً في التاريخ، بنسب مبيعات قُدِرت بأكثر من 65 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

ويعد جاكسون أحد الفنانين القلائل الذين قدموا مرتين في الصالة الفخرية للروك آند رول وقاعة مشاهير كتاب الأغاني وقاعة رقص المشاهير باعتباره الراقص الأول والوحيد من عالم موسيقى البوب والروك. وخلال مشواره تصدرت 13 من أغانيه الفردية المرتبة الأولى في الولايات المتحدة محققاً نسب مبيعات تخطت المليار تسجيل حول العالم.

المزيد من ثقافة