Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لإقامته في قطر... الزمالك المصري يهدد بالانسحاب من "السوبر الأفريقي"

رئيس الفريق الأبيض يحاول إقناع مسؤولي الترجي بخوض اللقاء على أرضهم... ويؤكد: لن نلعب بالدوحة

فريق الزمالك المصري (حسام علي. اندبندنت عربية)

بعد اجتماعٍ عُقِد بالقاهرة خلال الأيام الماضية، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس الخميس، قرارات خاصة بالبطولات التي تُنظم من قِبله.

السوبر الأفريقي في قطر
القرارات التي أُعلنت كان من بينها إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي في الـ14 من فبراير (شباط) المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

لقاء السوبر سيجمع فريقي الترجي التونسي المتوَّج بدوري أبطال أفريقيا، والزمالك المصري بطل الكونفيدرالية.

المباراة تأجّلت إقامتها بسبب وجود أزمة في تحديد بطل دوري أبطال أفريقيا عن نسخة 2018 بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، إلى أن أعلن (كاف) الفريق التونسي بطلاً.

اعتراض وتهديد
من جانبه اعترض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، على إقامة اللقاء في قطر، قائلاً "لن أسمح للفريق (الزمالك) بأن يُسافر إلى الدوحة لمواجهة نظيره الترجي التونسي".

وأضاف، في تصريحات لإذاعة تونسيّة، "سنعقد اجتماعاً مع مجلس إدارة النادي، ومن ثمّ إعلان الموقف كاملاً مصحوباً بالتبريرات".

هل تقام المباراة في تونس؟
وتابع منصور، "الدوحة تثير القلق في الوطن العربي كله. ومستعدٌ لمواجهة الترجي في تونس وسط جمهوره، لكن لن أخوض المباراة في قطر"، مشيراً إلى أنه "يُفضل المشاركة في البطولات العربية حال استبعد الاتحاد الأفريقي فريقه من المشاركة في البطولات التي يُنظمها رداً على قراره بعدم خوض اللقاء في الدوحة".

وذكرت صحيفة (فرانس فوتبول)، في تقرير لها عن الواقعة، أن رئيس نادي الزمالك المصري يحاول "إقناع نظرائه في الترجي التونسي بعدم خوض اللقاء في العاصمة القطرية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الطرف الآخر لم يُعلن مسؤولو الترجي التونسي، حتى الآن، أي قرار سواء بالموافقة أو الرفض على إقامة السوبر الأفريقي في قطر، وكذلك لم يصدر الاتحاد الأفريقي أي بيان أو تعقيب على لسان أحد مسؤوليه على تهديدات رئيس الزمالك المصري. 

كان الترجي خاض النسخة الماضية من السوبر الأفريقي في الدوحة أمام نظيره الرجاء البيضاوي المغربي بطل الكونفيدرالية حينها، وتوّج الأخير باللقب على حساب الفريق التونسي. فهل يُقام السوبر الأفريقي هذه المرة أيضاً خارج القارة أم يكون لتهديدات رئيس الزمالك بعدم خوض اللقاء صدى؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة