ديكلان رايس يصر على قدرته على تشكيل شراكة قوية مع هاري وينكس

اعتاد ساوثغيت الاعتماد على لاعب واحد منهما في خط وسط منتخب "الأسود الثلاثة"

ديكلان رايس لاعب وسط فريق وست هام والمنتخب الإنجليزي (رويترز)

أحد الأسئلة الكبيرة التي تواجه غاريث ساوثغيت قبل نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 هو من يلعب في خط وسط منتخب إنجلترا.

ويمتلك المدرب مجموعة كبيرة من الخيارات للاختيار من بينها، لكن ضد كوسوفو اختار لاعبين، كانا حتى ذلك الحين في مواقف غير عادية، وهما هاري وينكس وديكلان رايس.

ولعب رايس لاعب خط وسط وست هام سبع مباريات دولية منذ حوّل ولاءه إلى إنجلترا بدلاً من اللعب لجمهورية أيرلندا، في حين أن رجل سبيرز، هاري وينكس، لعب مباراته الخامسة دولياً وسجّل هدفا واحدا في ليلة الأحد.

ولعب ساوثغيت من قبل بأحد اللاعبين في تشكيلة فريقه، لكنه وضعهما جنباً إلى جنب ضد كوسوفو، وقال رايس إن الأداء يظهر أنهما قادران على اللعب معاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال لصحيفة (إيفنينغ ستاندرد) "الكثير من الناس في الخارج يرون أنها منافسة، ولكننا أصدقاء حميمون أنا وهاري وينكس، وعندما يلعب أسعد به".

"لقد لعبت معه للمرة الأولى الليلة الماضية، وكنا نتحدث بعد ذلك عن كم استمتعنا بذلك".

"كنا نريد الحفاظ على الكرة والحفاظ عليها بسيطة، ومع اللعب معه الليلة الماضية، وفي ظل هذا المستوى والتفاهم بيننا، أعتقد أن ذلك كان جيداً وصحياً".

"لقد حافظنا على الكرة جيداً، لكن في ظل وجود ماركوس راشفورد وستيرلنغ انفتحت المباراة وأظهرنا جودتنا".

وكان أليكس أوكسلايد تشامبرلين ثالث لاعب خط وسط لإنجلترا في الليلة، في حين أن أمثال جوردان هندرسون وماسون مونت وروس باركلي وإريك ديير كانوا يقاتلون من قبل لأجل هذه المراكز، بالإضافة إلى الخيارات غير المُفضلة، مثل فابيان ديلف وديلي آلي وجيسي لينغارد والمصاب روبن لوفتوس تشيك.

ويعني هذا أنه ستكون أمام المدير الفني ساوثغيت قرارات كبيرة لاتخاذها عندما يلعب فريقه في نهائيات الأمم الأوروبية، مما يجعل من الشراكات التي أثبتت جدواها أكثر أهمية.

وفي السياق الأوسع للفريق، دعّم رايس أيضاً الفريق ككل لإثبات خطأ المشككين في قدرة إنجلترا على الدفاع والتقدم بعمق في البطولة في يورو 2020.

"لقد تم استجوابنا كثيراً حول صلابتنا الدفاعية، وهذه آراء الناس، لكنني أعتقد أن الخروج بالشباك نظيفة في مباراتين يظهر أننا أقوياء في الدفاع".

"يمكننا القضاء على الأخطاء، يمكننا أن نذهب إلى عام 2020 كوننا فريقا قويا، وأنا أعلم وبقيتنا كذلك مدى جودة دفاعنا".

© The Independent

المزيد من كرة القدم