Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طارق مؤمن ورنيم الوليلي... قصة أول زوجين يتوّجان ببطولة العالم للإسكواش

اللاعب اقتنص اللقب من النيوزلاندي بول كول بثلاثة أشواط دون رد... وزوجته حققت الحلم عام 2017

اللاعب المصري طارق مؤمن يتوّج ببطولة العالم للإسكواش (الموقع الرسمي للبطولة)

"حلمي منذ الصغر أن أحقق بطولة العالم، وأعتقد أن الوقت قد حان لذلك". بهذه الكلمات تحدَّث لاعب الإسكواش المصري طارق مؤمن عن حلمه قبل مشاركته في بطولة العالم للإسكواش (فردي رجال).

حلم يتحقق
طارق مؤمن، المصنّف رقم 3 على العالم في التصنيف الدولي للإسكواش، حقق حلمه بالفعل خلال البطولة، لكنه لم يكن يعلم أنه سيُحقق إنجازاً آخر، إذ توّجت زوجته رنيم الوليلي ببطولة العالم أيضاً للإسكواش من قبل في نسخة 2017 ليصبح الثنائي أول زوجين يتوجان ببطولة العالم في اللعبة.

رنيم الوليلي، المصنفة الأولى عالمياً في لعبة الإسكواش، هنّأت زوجها على تحقيقه حلمه بالتتويج ببطولة العالم، بنشر صورة على حسابها الشخصي بموقع "إنستغرام" له وهو يحمل الكأس، مُذيلة إياها بتعليق، "هذا ما كان يتمناه دائماً".

 

وهي الصورة التي لاقت روجاً كبيراً بين متابعيهما على مواقع التواصل الاجتماعي، كون الحدث فريداً، وما يظهره من قصة حب متبادلة بين الطرفين.

وعلّق مؤمن على تتويجه ببطولة العالم 2019 بالإشادة بدور زوجته فيما وصل إليه، إذ قال في تصريحات صحافية، "تؤمن بي وبموهبتي وتشجعني دائماً على الوصول إلى القمة. سعيدٌ بتحقيق حلم الطفولة بمشاركة زوجتي. رنيم لها دور كبير في نجاحي".

ثلاثة أشواط دون رد
وتوّج طارق ببطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته بالفوز على نظيره النيوزلاندي بول كول بثلاثة أشواط دون رد في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما في قطر، بعدما وصل إلى المربع الذهبي في النسخة قبل الماضية للمرة الأولى في مسيرته، إذ احتلّ الوصافة بهذه البطولة، قبل أن يتوّج بالنسخة المنصرمة 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

طارق، الذي يسبقه في تصنيف اللعبة العالمي كلٌّ من المصريين علي فرج ومحمد الشوربجي، ليس المصري الأول الذي يتوّج ببطولة العالم، إذ توّجت بها بلاده 11 مرة من قبل، والرابعة على التوالي، عبر 6 لاعبين مختلفين، إذ ينفرد عمرو شبانة بصدارة المتوجين المصريين باللقب برصيد أربع مرات.

وكان في استقبال طارق إلى جانب مسؤولي لعبة الإسكواش في مصر أسرته وعلى رأسها زوجته بطلة العالم السابقة في اللعبة رنيم.

لكن النسخة الحالية من بطولة العالم للسيدت فردي لم تتوّج بها رنيم الوليلي، بل نظيرتها المصرية نور الشربيني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة