مصر تعادل رقم السنغال بأمم أفريقيا للشباب... ومصطفى محمد يقترب من إنجاز تاريخي

منتخب "الفراعنة" حصد 9 نقاط من 3 انتصارات محققاً أفضل انطلاقة في تاريخه... ومهاجم الزمالك على بُعد هدفٍ واحد من معادلة رقم أوغينيكارو

مهاجم منتخب مصر الأوليمبي مصطفى محمد يقاتل لاستخلاص كرة مشتركة (حسام علي. اندبندنت عربية)

ضرب المنتخب الأوليمبي المصري عدة عصافير بحجر الفوز على الكاميرون، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس باستاد القاهرة الدولي، في ختام مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر (تشرين الثاني).

وأكد المنتخب المصري صدراته للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من الفوز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، ليكون المنتخب الوحيد بين المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة، الذي تمكن من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، كما ضمن بتأكيد صدارته للمجموعة الأولى خوض مباراة نصف النهائي، التي سيتحدد طرفها الثاني مساء اليوم، في استاد القاهرة أمام حشد جماهيري ضخم.

ومن جانبه، علّق شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، على فوز فريقه على الكاميرون بهدفين مقابل هدف، قائلا "التأهل كأول المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط في 3 مباريات، أصعب مباراة لنا، واجهنا فريقا منظما يتمتع بالقوة البدنية والمهارة، لعبنا أمام الكاميرون من أجل التأهل كأول المجموعة".

وأضاف غريب "تحدثت مع سونغ مدرب الكاميرون، وأشكره على أداء فريقه، البعيد عن العنف، أتمنى أن نلتقى مرة ثانية في المستقبل، لاعب عظيم ومدرب كبير، المباراة كانت ممتازة".

وأشار غريب "منذ بداية المعسكر اعتمدنا على عدد كبير من اللاعبين، وتغيير المراكز، أشركنا اليوم الجزار للمرة الأولى، ودفعنا ببيكهام في وسط الملعب، وتم تغيير طريقة اللعب، للمرة الأولى أرى جمهورا عظيما بهذا العدد في مباراة تحت 23 سنة".

وتخطى المنتخب الأوليمبي المصري أفضل انطلاقة له في تاريخه بالبطولة، والتي حققها في نسخة 2011 حينما حصد 6 نقاط من انتصارين وهزيمة، وقد اقتنص وقتئذ المركز الثالث والميدالية البرونزية، وهو أفضل مركز حققه حتى الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعادل المنتخب المصري أفضل انطلاقة في تاريخ البطولة المسجلة باسم المنتخب الأوليمبي السنغالي في نسخة 2015، حينما تمكن من الفوز في المباريات الثلاث محققاً 9 نقاط، وهي ذات النسخة التي فشل فيها المنتخب المصري في العبور من دور المجموعات، حيث تذيل المجموعة الثانية بعد التعادل في مباراتين وخسارة واحدة.

ولم يكتفِ منتخب الفراعنة بمعادلة رصيد نقاط السنغال، بل إنه بتسجيله 6 أهداف في دور المجموعات في البطولة الحالية عادل أكبر عدد أهداف مسجلة في دور المجموعات على مر نسخ البطولة والمسجل باسم المنتخب السنغالي عام 2015.

وبتسجله هدفي الفوز على الكاميرون في مباراة أمس، فض مهاجم المنتخب المصري مصطفى محمد شراكته مع أحمد شرويدة لاعب المنتخب الأوليمبي السابق في نسخة 2011، حيث كانا معاً في صدارة هدافي المنتخب المصري في البطولات الأفريقية تحت 23 سنة برصيد هدفين، إلا أن مصطفى محمد رفع رصيده إلى 4 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب المصري في البطولة، وكذلك أكثر لاعب سجل أهدافاً في دور المجموعات على الإطلاق.

وتبقى أمام مصطفى محمد، مهاجم فريق الزمالك، فرصة ذهبية لمعادلة أو تخطي رقم النيجيري إتيبو أوغينيكارو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 5 أهداف سجلها جميعها في نسخة 2015 حينما قاد بلاده للقب.

المزيد من كرة القدم