بعد تكرار جلوسه بديلا... جماهير الجزائر تدعم رياض محرز ضد غوارديولا

اللاعب لازم دكة البدلاء بالدوري الإنجليزي... وبلماضي يعرب عن قلقه... ومحبوه يناصرونه على  شبكات التواصل والمدرجات

رياض محرز لاعب منتخب الجزائر خلال احتفاله بهدف الفوز أمام نيجيريا في أمم أفريقيا (رويترز)

يلقى اللاعب الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حالة من الدعم من قِبل الجهاز الفني لمنتخب بلاده بقيادة جمال بلماضي وجماهير بلاده.

رياض محرز يوجد بقائمة الجزائر أمام نظيره الزامبي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

دعم جماهيري
محرز، صاحب الـ28 سنة، ظل خلال الأربع مباريات الماضية لفريقه مانشسر سيتي ملازماً مقاعد البدلاء في اللقاءات التي أُقيمت بالدوري الإنجليزي، وهو ما دفع جماهير الجزائر إلى مساندته على شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك خلال مباراة منتخبهم أمام زامبيا.

وهو الأمر الذي أعلنه أيضاً جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، إذ استنكر عدم اعتماد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي على لاعبه في المباريات الأخيرة.

محرز جلس بديلاً في مباريات كريستال بالاس، وأستون فيلا، وساوثاهمبتون وليفربول الأخيرة.

بلماضي ينتقد غوارديولا
بلماضي، قال في تصريحات أوردتها عنه صحف جزائرية، إنه "لا يريد الدخول في صدام مع بيب غوارديولا بسبب رياض محرز، وكذلك لا يريد انتقاده، لكنه يرى أن لاعبه كان لا بد أن يُدفع به خلال مباريات مانشستر سيتي الأخيرة".

وأضاف، "مباراة ليفربول الأخيرة التي انتهت بهزيمة مانشستر سيتي كان بإمكان رياض الظهور فيها بصورة جيدة ومساعدة الفريق، وكذلك كان لا بد أن يدفع به خلال المباريات الأخيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبدى بلماضي قلقه من تأثير عدم اعتماد بيب غوارديولا على محرز في أداء اللاعب خلال الفترة المقبلة، قائلاً "رياض يحب كرة القدم، ويريد اللعب دائماً، لذا قد يتأثر بعدم الاعتماد عليه بصورة مستمرة".

رياض شارك مع مانشستر سيتي في 8 مباريات بالدوري الإنجليزي من أصل 12، خاضها فريقه خلال الموسم الحالي 2019 - 2020، إذ سجّل هدفين وصنع 5 لزملائه خلال 458 دقيقة لعب، كما شارك معه في 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا، وسجل هدفاً، وصنع 3 لزملائه خلال 358 دقيقة لعب.

يُذكر أن رياض محرز قاد منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي للتتويج بكأس أمم أفريقيا الأخيرة التي استضافتها مصر.

المزيد من رياضة