Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمم أفريقيا للشباب... كيف يرى مدربو منتخبات المجموعة الثانية "جولة الحسم"؟

نيجيريا وكوت ديفوار لم يتأهلا حتى الآن إلى نصف النهائي... وزامبيا تترقب نتائج المواجهة الأخيرة

الجماهير خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية للشباب باستاد القاهرة (حسام علي. اندبندنت عربية)

فيما تتجه بطولة الأمم الأفريقية للشباب المقامة بمصر نحو جولة الحسم، تواصلت "اندبندنت عربية" مع المديرين الفنيين لمنتخبات جنوب أفريقيا وزامبيا وكوت ديفوار ونيجيريا، لاستطلاع رؤيتهم حول الجولة الأخيرة الحاسمة للمجموعة الثانية، والتي ينتظر إقامتها غدا الجمعة.

يقول حيدرا سواليهو، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأوليمبي، إنه راضٍ عما حققه فريقه في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة خلال أول مباراتين له، مشددا على أنه لم يتأهل أو يودّع المنافسات أي منتخب في مجموعته حتى الآن.

وأوضح سواليهو "نحن سعداء بالجمهور المصري، وأتمنى مواصلة المؤازرة، لأن الأجواء رائعة للغاية، بعد الفوز أمام نيجيريا كان علينا أن نقدم مستوى أفضل في مباراتي الجولة الثانية والثالثة، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق أمام زامبيا غدا، لأنها ستؤهلنا للدور التالي".

وأضاف المدير الفني للمنتخب الإيفواري "الكرة الأفريقية تقدمت بشكل كبير، نيجيريا وكوت ديفوار قوتان كبيرتان ولكنهما لم يتأهلا حتى الآن إلى نصف النهائي، ومن الوارد جدا تأهل زامبيا في المباراة المقبلة".

وعاد ليقول "مباراة الغد مهمة بالنسبة إلينا، نسعى إلى الفوز من أجل ضمان التأهل للدور التالي دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى، سنلعب من أجل الفوز فقط، نريد أن ننقل رسالة للجميع بأن لاعبينا لديهم روح عالية للغاية، ونتعامل كأسرة واحدة، وعلى الجميع أن يحترمنا كفريق، نريد الاستمرار في مصر والتأهل، وهذا ما سيجعلنا نبحث عن النقاط الثلاث".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن ناحيته، قال بيستون شامبيشي، المدير الفني لمنتخب زامبيا الأوليمبي، إنه يتمنى حصد نقاط الجولة الثالثة، لأن المجموعة الثانية صعبة للغاية.

وأكد شامبيشي "نلعب لقاء كوت ديفوار غدا، ونعلم أنها مباراة مهمة جدا، وكل فريق في المجموعة قادر على التأهل، ونتطلع للفوز فقط، كل شيء بأيدينا من أجل الحصول على النقاط الثلاث".

وتابع شامبيشي "اللعب على استاد القاهرة أمر مختلف عن استاد السلام، ولكن كرة القدم تُلعب على أي ملعب، لدينا ذكريات قديمة عندما لعب منتخبنا القومي على هذا الاستاد والتأهل للنهائيات، ونتمنى تكرار هذه الذكريات بالتأهل في لقاء الغد إلى الدور التالي والتتويج بالبطولة".

وأضاف "أعتقد أن فريقنا يستمتع بكرة القدم، إنهم ينفذون الخطط وأساليب اللعب، ونقوم بتحليل كل الفريق، ونمتلك أسلوب لعب مميز، نريد أن نثبت أننا نمتلك فريقا جيدا، واستعداداتنا كانت جيدة، ولا بد أن نتدرب بشكل جيد، لاعبونا يشاركون في الدوريات المحلية، ونأمل أن يؤدوا بشكل جيد، الكثير من لاعبينا يمتلك خبرات جيدة، ومنهم من لعب ببطولة الأمم الأفريقية للكبار".

وعن مواجهة نيجيريا وجنوب أفريقيا، قال إماما أماباكابو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأوليمبي، إن كل مباراة يخوضها في البطولة صعبة، ونحترم كل الفرق التي نواجهها، لا سيما وأن كل الفرق قدمت مستويات طيبة للغاية، وكل فريق لديه حظ في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف "نفعل ما علينا في كل مباراة، ونأمل أن نتأهل وأن نحصل على النتيجة التي نحتاجها، لقد تدربنا بشكل جيد من أجل تحقيق النتيجة التي تؤهلنا إلى الدور التالي".

 ديفيد نوتواني، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا الأوليمبي، قال إنه يستعد لمباراة نيجيريا دون نوم، بسبب تلاحم المباريات، وإن المجموعة مفتوحة على كل الاحتمالات، مشددا على أنه يلعب كل مباراة من أجل الانتصار وحصد النقاط الثلاث، وهذا يعتمد على قوته وأسلوب لعبه، ونفس الأمر للمنافس، معترفا بالضغط الكبير الملقى على عاتقه وعاتق منتخب "النسور" أيضا.

وأضاف المدير الفني لجنوب أفريقيا "لقد ذكرت سابقا أننا حللنا المباريات الدولية الكبيرة، والوقت ضيق بالنسبة إلى الفرق، كان لدينا وقت للتحضير لمباراة نيجريا غدا، فريقنا لا يلعب بطريقة دفاعية فقط، نلعب مباريات هجومية لأن كل الفرق تلعب من العمق وتحصل على الكرة، نحن أيضا يجب أن نكون بنفس الطريقة، ونوازن بين الطريقتين الدفاعية والهجومية، ألعب للفوز فقط لأنني لو لعبت على التعادل سوف أخسر، المسابقة قوية للغاية، نحتاج فقط إلى التعادل ولكننا سنلعب بشكل جيد، ومستوانا في المعسكر جيد جدا، وجهزنا اللاعبين بشكل جيد".

وأوضح "التعادل يكفينا للتأهل بكل تأكيد، ولكن إذا ربحنا سنتأهل بطريقة أعظم لنصف النهائي، الضغوط ليست فقط علينا، إنها على المنافس أيضا، لا أعلم إن كان جنوب أفريقيا مفاجأة البطولة، نحن نركز فقط في التدريبات والمباريات الرسمية، لم نستطع استقدام كل اللاعبين، لم يتح لنا ضمّ عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، ولكن المتاح الآن أمر جيد بالنسبة إلينا، لدينا هدفان في هذه البطولة، الأول هو التأهل للأولمبياد والثاني هو الفوز باللقب".

وقال نوتواني "درسنا نيجيريا بشكل جيد، نعلم كيف يلعبون، لقد لعبوا في المباراة الثانية بطريقة مختلفة عن المباراة الأولى، لديهم مجموعة مميزة من اللاعبين، لذلك فهو لقاء صعب، ولكننا نستخدم مواهبنا، وكرة القدم تعتمد على المواهب، والأهم لنا أن نكون أقوياء ونتحكم في المباراة لاستخدام سرعاتنا بالكرة، والتغلب على مشاكلنا، وسنحاول التسجيل لربح المباراة، أعرف أن الركلات الحرة بالنسبة إليهم قوية جدا، ويملكون الدقة في ذلك، وأعتقد أننا سوف نتأهل إلى النهائي ضد مصر، وسنحاول أن نربح".

وأضاف "نلعب بطريقة سريعة، كل مباراة لها أسلوبها الخاص، نحاول أن نفاجئ المنافس، لذلك إذا أتيت بخطة يمكنك تغييرها في أي لقاء، نحن نتصدر المجموعة لأننا نمتلك الكثير من الأساليب ونستمتع باللعب، ونستخدم الأوقات المناسبة لتغيير خطتنا، كوت ديفوار في اللقاء الماضي كان لديه فرصتان فقط، وضاعتا عليه، حصلنا على ما نريده، أنا أؤمن بتجنب الخوف والإيمان بأنفسنا، نريد فقط اللعب بروح جيدة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة