أمم أفريقيا للشباب... مدرب الكاميرون: التأهل ليس مستحيلا

سونغ: التعادل مع منتخب مصري يمنحنا البقاء... وغياب المحترفين أثر في أدائنا

يحتل منتخب الكاميرون وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط (حسام علي. اندبندنت عربية)

يرى ريغوبيرت سونغ مدرب منتخب الكاميرون الأوليمبي، أن فريقه عليه أن "يبذل قصارى جَهده للوصول إلى دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب".

منتخب الكاميرون الذي يحتل وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، سيلتقي نظيره المصري متصدر المجموعة بـ6 نقاط في الثامنة بتوقيت القاهرة مساء غدٍ الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة.

اللعب بكل جدية
المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأوليمبي، قال في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، إن "المنتخب المصري لديه الأفضلية، إذ ضَمِن التأهل إلى الدور التالي".

منتخب مصر، الذي تستضيف بلاده البطولة، ضَمِنَ التأهل كأول أو ثانٍ عن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً فريقي غانا صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، ونظيره المالي المتذيل بلا أي نقطة، إذ سيلتقيان أيضاً في التوقيت ذاته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سونغ تطرق في حديثه إلى جاهزية لاعبيه لمباراتهم أمام نظيرهم المصري، مؤكداً "سنبذل قصارى جَهدنا للفوز، وسنلعب بكل جدية أمام فريق البلد المستضيف".

وتابع، "التأهل إلى الدور التالي ليس مستحيلاً. لعبنا بجدية وظهرنا بصورة جيدة خلال المباراتين الماضيتين. إذن لماذا لا نفوز؟ سنعمل على ذلك بكل جدية عن طريق التسجيل مبكراً".

وفي الوقت نفسه يرى سونغ أن التعادل مع المنتخب المصري "جيدٌ أيضاً"، إذ سيضمن فريقه التأهل إلى الدور التالي وصيفاً للمجموعة.

غياب المحترفين
وعن رفض أندية أوروبا ترك بعض اللاعبين للانضمام إلى الفريق بالبطولة، قال، "دعني أكون صريحاً، الأمر أثر علينا، فاللاعبون الأربعة أساسيون بصفوفنا، لكن فور انضمامهم إلينا سنصبح أقوى".

سونغ كان له نصيبٌ من الاستقبال المميز من قِبل المصريين، إذ يُعدُّ صاحب لقطة شهيرة أمام منتخب بلادهم الأول في كأس أمم أفريقيا 2008، إذ تسبب خطأه في تسجيل مصر هدف الفوز في النهائي.

ولا يجد مدرب الكاميرون في تذكّر المصريين له بسبب هذه اللقطة التي أهدت بلادهم البطولة أي مشكلة، قائلاً، "لا أجد في الأمر أي مضايقة لي. على العكس أحب القدوم إلى مصر، وتفاجأت بالاستقبال الرائع لي من الجمهور. صراحة لم أتوقعه، لكنه أسعدني كثيراً".

المزيد من رياضة