Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنقاذ طائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ قبل احتراقها

تسرب غاز الهيدروليك وراء الحادثة... وإخلاء 189 سائحاً من على متنها

ضباط الشرطة المصرية يقفون على بوابة بمطار شرم الشيخ الدولي (رويترز)

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أن طاقم الخدمة الأرضية بمطار شرم الشيخ الدولي (جنوبي سيناء) تمكن من إخماد حريق اندلع في إطار طائرة تابعة لشركة "إسكاي أب" الأوكرانية، السبت، قادمة من زابارودغا في رحلة رقم SQP7153، نتيجة تسرب زيت الهيدروليك، مما تسبب في اشتعال النيران.

وذكرت الوزارة، أن فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية قام بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة وعددهم 189 سائحا، واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفق رئيس سلطة الطيران المدني الطيار سامح الحفني، فإن طاقم الخدمة الأرضية بالمطار هو من اكتشف بداية الحريق، وأوقفوا قائد الطائرة بعد ملاحظتهم تسرب غاز الهيدروليك بإطار الطائرة وهو ما تسبب في الحريق. مشيراً إلى أن قائد الطائرة لم يعلم بالحريق وكان يسير بشكل طبيعي، لكن العاملين بالمطار أسرعوا في توجيهه وتعاملوا مع الحريق باحترافية على الرغم من خطورة الحريق عليهم.

وأشار إلى أن الحريق اندلع في أحد الإطارات القريبة من صندوق وقود الطائرة، التي يبلغ 3500 كيلو من مادة البنزين القابلة للاشتعال.

وأوضح أن السائحين عندما نزلوا من الطائرة لم يدركوا أن الوضع بهذا الشكل، ولولا سيطرة العاملين على الحريق كانت انفجرت عجلة الطائرة في غضون دقائق.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي