"واتساب بزنس" يكشف عن ميزة قوائم المنتجات

الخاصية تخدم أصحاب المتاجر الصغيرة وتمكّنهم من وضع صور ووصف مع سعر كل منتج

الخاصية الجديدة متاحة في صفحة متجرك الشخصية وتشبه القائمة الموجودة بالمطاعم (رويترز)

يبدو أن تطبيقي واتساب وإنستغرام عازمان على منافسة مواقع التجارة الإلكترونية، خصوصاً أصحاب المتاجر الصغيرة أو الأسر المنتجة، إذ أعلن تطبيق واتساب عن ميزة جديدة مفيدة لمستخدمي نسخة الأعمال، إذ إنه سيكون بإمكان المستخدم إضافة قائمة بمنتجاته تسهل لعملائه الوصول إلى المنتجات، وطلبها بشكل أسرع من ذي قبل.

 

القائمة ستكون متاحة في صفحة متجرك الشخصية بالأسفل، وتستطيع من خلالها وضع صور للمنتاجات، ووصف بسيط مع سعر كل منتج على حدة، بما أشبه بالقائمة الموجودة بالمطاعم.

وستخدم القائمة بشكل كبير أصحاب المتاجر الصغيرة الذين لا يملكون عدداً كبيراً من المنتجات، أو الأسر المنتجة التي تعتمد على منتجات معينة، ويستطيع صاحب المتجر الذي يمتلك منتجات كثيرة وضع أهم منتجاته في القائمة لتسهيل طلبها من العملاء.

 

وبإمكان صاحب المتجر الذهاب إلى إعدادات تطبيق واتساب حالياً، واختيار خيار "واتساب بزنس"، وسيجد خياراً جديداً، وهو "كتالوج"، وتستطيع بعدها إضافة صور للمنتجات مع تعريف بسيط لها وسعرها ليسهل على عملائك طلب منتجاتك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تطبيقا وتساب وإنستغرام يخدمان حالياً أصحاب المشروعات الصغيرة بشكل كبير لتسهيل عملية طلب المنتجات والتواصل مع العملاء، ومن المتوقع أن يكون هناك توسع أكبر في خدمة المتاجر، ودعمها بإضافة مميزات جديدة ومفيدة.

المزيد من تكنولوجيا