أبطال أوروبا... يوفنتوس وباريس وبايرن يتأهلون والسيتي يسقط في فخ التعادل

سان جيرمان فاز على كلوب بروج البلجيكي... وسلافيا براغ يعطل مسيرة برشلونة نحو الصدارة... وفالنسيا يدخل الصراع مع تشيلسي وأياكس

اللاعب رودريغو يسجل هدفاً لريال مدريد في مرمى غالطا سراي في دوري أبطال أوروبا (رويترز)

اُختتمت الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء أمس الأربعاء، بمباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

وهي المباريات التي شهدت مفاجآت مثل سقوط مانشستر سيتي الإنجليزي في فخ التعادل أمام نظيره الإيطالي أتالانتا الذي حصد نقطته الأولى، وسداسية ريال مدريد الإسباني في مرمى غالطا سراي التركي ، وفوز يوفينتوس الإيطالي في الدقائق الأخيرة أمام لوكوموتيف موسكو الروسي.

المجموعة الأولى
فريق باريس سان جيرمان ضَمِن التأهل إلى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا بفوزه بهدف نظيف على نظيره كلوب بروج البلجيكي بهدف سجَّله ماورو إيكاردي.

باريس رفع رصيده قبل جولتين من نهاية دور المجموعات إلى النقطة 12 بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد و10 عن كلوب بروج ليضمن بطاقة تأهله.

وفي المجموعة ذاتها اكتسح ريال مدريد نظيره غالطا سراي التركي بسداسية نظيفة ليرفع رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن كلوب بروج.

ريال مدريد يحتاج إلى فوز وحيد أو تعثر فريق كلوب بروج ليضمن بطاقة تأهله للدور التالي هو الآخر رفقة باريس سان جيرمان.

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية ضمن بايرن ميونيخ التأهل للدور التالي بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره أوليمبياكوس اليوناني ليرفع رصيده إلى النقطة 12 في الصدارة بفارق 5 نقاط عن توتنهام الوصيف و9 عن نظيره ريد ستار بلغراد الصربي.

فوز توتنهام برباعية على نظيره ريد ستار بلغراد رفع رصيده إلى النقطة 7 مُعززاً فرصته في التأهل للدور التالي، إذ أصبح الفارق بينه وبين النادي الصربي 4 نقاط قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

المجموعة الثالثة
تعادل مانشستر سيتي أمام نظيره أتالانتا عطّل ضمانه التأهل رسمياً للدور التالي، إذ رفع رصيده للنقطة 10 بفارق 5 نقاط عن ديناموزغرب الكرواتي وشاختار التركي صاحبي المركز الثاني والثالث على التوالي قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

تعادل دينامو زغرب وشاختار بالمجموعة ذاتها سيُبقي حسم بطاقة التأهل بينهما مؤجلاً حتى الجولة الأخيرة ما يُعني مزيداً من الإثارة في المجموعة الثالثة.

المجموعة الرابعة
ضمن يوفينتوس التأهل للدور التالي بعد فوزه في الدقائق الأخير على نظيره لوكوموتيف موسكو بهدفين مقابل هدف، إذ رفع رصيده إلى النقطة 10 بفارق 3 نقاط عن أتليتكو مدريد الإسباني الوصيف، و7 نقاط عن الفريق الروسي صاحب المركز الثالث، وباير ليفركوزن الألماني متذيل المجموعة بـ3 نقاط أيضاً.

فوز باير ليفركوزن على نظيره أتليتكو مدريد عطّل حجز الفريق الإسباني بطاقته للدور التالي، ومنح نفسه ولوكوموتيف موسكو فرصة للمنافسة على البطاقة الثانية بالمجموعة رفقة يوفينتوس.

وشهدت مباريات يوم الثلاثاء، أول أيام الجولة الرابعة، خطف ليفربول الإنجليزي فوزاً صعباً أمام نظيره جينك البلجيكي بهدفين مقابل هدف، ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، بينما يتذيل جينك الترتيب بنقطة واحدة.

المجموعة الخامسة
وضمن منافسات المجموعة الخامسة ذاتها سقط نابولي الإيطالي في فخ التعادل أمام سالزبورج النمساوي.

نابولي رفع رصيده عقب التعادل إلى النقطة 8 في وصافة المجموعة بفارق نقطة عن ليفربول.

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة عطّل فريق سلافيا براغ التشيكي محاولة برشلونة للهروب بالصدارة بأكبر فارق نقاط بالتعادل السلبي معه، ورفع الفريق الإسباني رصيده إلى النقطة 8 في الصدارة، بينما حصد الفريق التشيكي النقطة الثانية له ليتذيل الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها حارب نادي بروسيا دورتموند على وصافة الترتيب وملاحقة برشلونة على الصدارة بالعودة أمام نظيره إنتر ميلان من التأخر بهدفين للتقدم بثلاثة أهداف.

فوز بروسيا دورتموند رفع رصيده إلى النقطة 7 بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر، وبفارق 3 نقاط عن إنترناسيونالي الإيطالي صاحب المركز الثالث.

المجموعة السابعة
لايبزج الألماني واصل صدارته المجموعة برصيد 9 نقاط بالفوز بهدفين نظيفين على حساب نظيره زينيت الروسي، بينما توقف رصيد الأخير عند النقطة 4 في المركز الثالث.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المجموعة ذاتها احتفظ نادي أولمبيك ليون الفرنسي بوصافة المجموعة بفوزه بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره بنفيكا البرتغالي.

ورفع ليون بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني بالمجموعة بفارق 3 نقاط عن زينيت صاحب المركز الثالث و4 نقاط عن بنفيكا المتذيل.

المجموعة الثامنة
وشهدت مباريات المجموعة الثامنة مباريات مشتعلة، حيث تعادل تشيلسي وأياكس برباعية لكل منهما، بينما دخل فالنسيا الصراع على خطف بطاقة التأهل للدور التالي بالفوز على ليل الفرنسي برباعية.

المجموعة الثامنة أصبح ترتيب الفرق بها بعد منافسات الجولة الرابعة: أياكس الهولندي في الصدارة بـ7 نقاط، بفارق الأهداف عن تشيلسي الإنجليزي الوصيف، بفارق الأهداف عن فالنسيا الإسباني، صاحب ذات الرصيد، بينما يتذيل فريق ليل الفرنسي الترتيب بنقطة واحدة.

المزيد من رياضة