Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعادل برشلونة وعودة بروسيا... أبرز ملامح اليوم الأول للجولة الرابعة بـ"أبطال أوروبا"

ليفربول يتصدر مجموعته بعد الفوز على جينك البلجيكي... وسلافيا براغ يتعادل أمام برشلونة

احتفال لاعبي بروسيا دورتموند الألماني بالفوز على إنتر ميلان الإيطالي (رويترز)

أُقيمت مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، وشهدت مواجهات اليوم الأول مباريات مُثيرة، وأخرى لم تكن نتائجها متوقعة، فمن كان يعتقد أن نادي سلافيا براغ التشيكي يقف أمام نظيره الإسباني برشلونة ويخرج باللقاء متعادلاً دون أن تهتز شباكه؟ ومن كان يظن أن بروسيا دورتموند الألماني قادرٌ على العودة أمام إنتر ميلان والفوز عليه بثلاثة أهداف؟

لم تكن هذه هي فقط المباريات المثيرة في منافسات اليوم الأول من الجولة الرابعة بدور المجموعات. ونستعرض أبرز ملامح اليوم في التقرير التالي.

المجموعة الخامسة

ليفربول الإنجليزي تمكن من خطف فوزٍ مهمٍ أمام نظيره جينك البلجيكي بهدفين مقابل هدف، ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، بينما يتذيل جينك الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة ذاتها أوقف فريق سالزبورج النمساوي فرصة نابولي لصدارة المجموعة؛ حيث أسقطه في فخ التعادل بهدف لكل منهما؛ ورفع الفريق الإيطالي رصيده عند النقطة 8 في وصافة المجموعة بفارق نقطة عن ليفربول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المجموعة السادسة

عطّل فريق سلافيا براغ التشيكي محاولة برشلونة للهروب بالصدارة بأكبر فارق نقاط بالتعادل السلبي معه؛ ورفع الفريق الإسباني رصيده إلى النقطة 8 في الصدارة بينما حصد الفريق التشيكي النقطة الثانية له ليتذيل الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها حارب نادي بروسيا دورتموند على وصافة الترتيب وملاحقة برشلونة على الصدارة بالعودة أمام نظيره إنتر ميلان من التأخر بهدفين للتقدم بثلاثة أهداف.

فوز بروسيا دورتموند رفع رصيده إلى النقطة 7 بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر، وبفارق 3 نقاط عن إنترناسيونالي الإيطالي صاحب المركز الثالث.

المجموعة السابعة

لايبزج الألماني واصل صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط بالفوز بهدفين نظيفين على حساب نظيره زينيت الروسي، بينما توقف رصيد الأخير عند النقطة 4 في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها احتفظ نادي أولمبيك ليون الفرنسي بوصافة المجموعة بفوزه بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره بنفيكا البرتغالي.

ورفع ليون بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني بالمجموعة بفارق 3 نقاط عن زينيت صاحب المركز الثالث و 4 نقاط عن بنفيكا المتذيل.

المجموعة الثامنة

وشهدت مباريات المجموعة الثامنة مباريات مشتعلة؛ حيث تعادل تشيلسي وأياكس برباعية لكل منهما، بينما دخل فالنسيا الصراع على خطف بطاقة التأهل للدور التالي بالفوز على ليل الفرنسي برباعية.

المجموعة الثامنة أصبح ترتيب الفرق بها بعد منافسات الجولة الرابعة: أياكس الهولندي في الصدارة بـ 7 نقاط، بفارق الأهداف عن تشيلسي الإنجليزي الوصيف، بفارق الأهداف عن فالنسيا الإسباني، صاحب ذات الرصيد، بينما يتذيل فريق ليل الفرنسي الترتيب بنقطة واحدة.

ومن المقرر أن تستكمل مباريات الجولة الرابعة، اليوم الأربعاء، بإقامة مباريات المجموعات الأربع الأولى؛ حيث سيلتقي ريال مدريد الإسباني نظيره جالاتا سراي التركي، ويستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره كلوب بروج البلجيكي.

وفي المجموعة الثانية يلتقي بايرن ميونيخ الألماني نظيره أوليمبياكوس اليوناني، وكذلك يحل نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي ضيفًا على ريد ستار بلغراد الصربي.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً على نظيره أتالانتا الإيطالي، بينما يحل شاختار دونتسك التركي ضيفاً على نظيره دينامو زغرب الكرواتي.

وتشتعل المجموعة الرابعة بمباراة لوكوموتيف موسكو الروسي ونظيره يوفينتوس الإيطالي، وكذلك مباراة باير ليفركوزن الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة