الأردن... طعن 4 سائحين في جرش واعتقال المنفذ

ثلاثة مكسيكيين وسويسرية أصيبوا بطعنات في الاعتداء

أصيب ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية بجروح في الاعتداء الذي وقع في جرش في شمال الأردن الأربعاء السادس من نوفمبر (تشرين الثاني)، ونفذه شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه، بحسب ما أفاد الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أصيب "دليل سياحي أردني وضابط صف من مديرية الأمن العام" بجروح لدى محاولة القبض على المنفذ، بحسب المصدر ذاته. وأوضح وزير الصحة الأردني سعد فايز جابر أن ثلاثة مكسيكيين وسويسرياً واحداً وأربعة أردنيين أصيبوا طعناً على يد رجل في مدينة جرش وهي مقصد سياحي رئيسي قرب منطقة آثار رومانية، وقال لوكالة "رويترز" إن أربعة من المصابين جروحهم متوسطة إلى خطيرة بينما جروح الباقين طفيفة. ولم يدل الوزير الأردني بمزيد من التفاصيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الاعتداء بواسطة سكين

وفي التفاصيل بحسب المتحدث باسم مديرية الأمن العام "أقدم شخص ظهر الأربعاء في محافظة جرش (51 كيلومتراً شمال عمان) بالاعتداء بواسطة سكين على عدد من السياح ودليل سياحي وضابط صف من مديرية الأمن العام عند محاولة القبض عليه"، وأضاف "جرى على الفور إلقاء القبض على ذلك الشخص وبوشرت التحقيقات معه"، وأوضح أنه تمّ "إسعاف المصابين للمستشفى وهم قيد العلاج".

آخر هجوم... دام

ويعود آخر هجوم على سياح أجانب في المملكة إلى 19 ديسمبر (كانون الأول) من عام 2016 في الكرك في جنوب الأردن، وأوقع 10 قتلى بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية، و34 جريحاً هم 15 من عناصر الأمن و17 مدنياً وأجنبيان. وأصدرت محكمة أمن الدولة أحكاماً تراوحت بين الإعدام والسجن ثلاثة أعوام والمؤبد بحق 10 أشخاص دينوا في الهجوم.

وتجذب محافظة جرش التي تضم آثاراً رومانية تعود إلى حقبة ما قبل الميلاد تتكون من مسارح ومدرجات وأعمدة وحمامات وشلالات وأسوار، مئات الآلاف من السياح سنوياً.

المزيد من العالم العربي